احتضن أحد نزل مدينة سوسة يومي الجمعة 23 و السبت 24 ديسمبر 2022 الجلسة العامة العادية و الخارقة للعادة للجامعة التونسية لكرة اليد التي تم خلالها مناقشة تنقيح بعض الفصول من النظام الأساسي و القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة اليد بحضور أعضاء المكتب الجامعي و الرابطات الوطنية و الجهوية و ممثلي الأندية. اليكم أهم التنقيحات التي تمت المصادقة عليها : 
– كل الاعبين المنتمين للنخبة (اللاعبين الذين ينتمون أو انتموا خلال سنتين ماضيتين لأحد المنتخبات الوطنية والذين شاركوا في مباراة رسمية واحدة على الأقل) و المتعاقدين أو الغير متعاقدين مع نواديهم ، سيتم التعاقد معهم من طرف الجامعة التونسية لكرة اليد ولا يمكن لهم الانتقال لنوادي خارج تونس إلا بالموافقة المسبقة من طرف اللجنة الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد ونواديهم الأصلية.
– لا يمكن لأي فريق في نفس الموسم أن يتعاقد مع أكثر من ثلاث لاعبين منتمين للنخبة بالنسبة للفئات العمرية، أصاغر و أواسط و أكابر و لايمكنه كذلك التعاقد مع أكثر من لاعبين اثنين من لاعبي النخبة بالنسبة لكل فئة عمرية.
– لا يمكن إتمام أي انتقال دولي لللاعبين المتعاقدين مع نواديهم و المنتمين للنخبة إلا بموافقة اللجنة الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد.
– لا يمكن لأي نادي اعتماد شرط جزائي تسريحي ضمن العقود المبرمة مع لاعبيه المنتمين للنخبة.
– لا يحق لأي لاعب منتمي للنخبة وغير متعاقد مع ناديه (لاعب هاوي) أن يتعاقد مع أي نادي آخر في تونس إلا بموافقة ناديه الأصلي و بموافقة اللجنة الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد.
– لا يمكن لأي نادي أن يعير أحد لاعبيه المنتمين للنخبة ، لأي نادي تونسي آخر إلا بعد الموافقة المسبقة للجنة الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد.
– لا يمكن لأي نادي ان يعير أحد لاعبيه المنتمين للنخبة ، لأي نادي أجنبي إلا بعد الموافقة المسبقة للجنة الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد ، وبعد دفع منحة مالية قدرها 5 آلاف دولار لفائدة الجامعة التونسية لكرة اليد.
– لا يمكن إتمام أي انتقال دولي للاعب منتمي للنخبة بشكل نهائي إلا نحو فرق تنشط ضمن الدرجة الأولى للدوريات الأوروبية و بعد الموافقة المسبقة للجنة الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد.
– كل انتقال دولي لأحد المنتمين للنخبة في اتجاه فريق من غير الدوريات الأوروبية يستوجب دفع مبلغ 30 ألف دولار للجامعة التونسية لكرة اليد بعنوان منحة انتقال دولي.
– يحق للجامعة التونسية لكرة اليد أن تعترض على أي انتقال دولي للاعبي النخبة في شكل إعارة أو انتقال نهائي ، في حالة تعارض ذلك مع تحضيرات المنتخب أو مصلحته.

بقلم رمزي بن طاهر 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3.5 / 5. عدد الأراء : 2