أعلن الاتحاد الافريقي لكرة اليد في بلاغ صادر عنه البارحة أن مجلس ادارته قد اجتمع عن بعد أمس الجمعة لدراسة ملفات الترشح الواردة عليه لاستضافة مسابقتي كأس أمم افريقيا لكرة اليد 2022 و 2024 حيث عبرت كل من مصر و أنغولا عن استعدادها لتنظيم كأس أمم افريقيا 2022 في حين كانت مصر البلد الوحيد الذي عبر استعداده لتنظيم كأس أمم افريقيا 2024. 

بعد دراسة ملفات الترشح قرر الاتحاد الافريقي لكرة اليد :

– منح مصر شرف تنظيم كأس أمم افريقيا لكرة اليد 2022 في انتظار نتائج الزيارة التفقدية للقاعات التي تم ترشيحها لاحتضان مباريات البطولة و النزل التي ستأوي وفود المنتخبات المشاركة. 

– التمديد في آجال الترشح لاحتضان كأس أمم افريقيا 2024 الى غاية يوم 8 ماي المقبل لاتاحة الفرصة لدول أخرى لتجهيز ملفاتها باعتبار و أن مصر كانت البلد الوحيد الذي عبر عن رغبته في تنظيم البطولة. 

يذكر أن الاتحاد الافريقي لكرة اليد كان أعلن في بلاغ صادر عنه يوم 29 مارس الماضي سحب شرف تنظيم النسخة ال 25 لكأس أمم افريقيا لكرة اليد رجال 2022 من المغرب و سحب شرف تنظيم النسخة ال 26 لكأس أمم افريقيا لكرة اليد رجال 2024 من الجزائر. البلاغ أكد أن القرار قد تم اتخاذه بعد أن فشلت كل المحاولات لتجاوز الخلافات القائمة بين الاتحادين المغربي و الجزائري لكرة اليد  ما بات يهدد اقامة البطولتين في ظروف طيبة. 

Image

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4 / 5. عدد الأراء : 4