أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغ صادر عنه منذ قليل أنه قد تقرر على اثر اجتماع جمع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “Gianni Infantino” برئيس الجامعة الأندونيسية لكرة القدم “Erick Thohir” سحب شرف تنظيم نهائيات كأس العالم للأواسط (دون 20 عاما) من أندونيسيا.
القرار تم اتخاذه على خلفية اعلان الاتحاد الأندونيسي لكرة القدم يوم الأحد الماضي تأجيل عملية سحب القرعة الخاصة بالبطولة التي كانت مبرمجة يوم الجمعة 31 مارس 2023 بعد رفض “وايان كوستر” حاكم بالي مشاركة منتخب الكيان الصهيوني سيء الذكر في البطولة و المسيرات الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة الأندونيسية جاكرتا.
هذا و قد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغه أن البطولة ستحافظ مبدئيا على موعدها المحدد مسبقا (خلال الفترة الممتدة بين 20 ماي و 11 جوان 2023) على أن يتم الكشف عن هوية الدولة الجديدة المستضيفة للبطولة في وقت لاحق.
يذكر أن 24 منتخبا كانوا قد ضمنوا مشاركتهم في نهائيات كأس العالم دون 20 عاما تم تقسيمهم على 4 مستويات كالتالي : 
المستوى 1 : أندونيسيا (البلد المنظم) – أوروغواي – أمريكا – ايطاليا – فرنسا – السنغال
المستوى 2 : الاكوادور – أنقلترا – نيوزيلاندا – البرازيل – كولومبيا – كوريا الجنوبية
المستوى 3 : نيجيريا – الهوندوراس – فيدجي – أوزباكستان – اليابان – العراق
المستوى 4 : ج الدومينيك – المنتخب سيء الذكر – سلوفاكيا – تونس – غامبيا – غواتيمالا 
و كان من المبرمج أن يتم خلال عملية القرعة تقسيم المنتخبات ال 24 المترشحة الى 6 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات (منتخب من كل مستوى) على أن يترشح متصدر كل مجموعة و وصيفه الى جانب أفضل 4 منتخبات في المرتبة الثالثة الى الدور ثمن النهائي. 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3 / 5. عدد الأراء : 8