أسدل الستار الاربعاء الماضي على منافسات الدورة الترشيحية الخاصة بمنطقة اتحاد جامعات كرة القدم بوسط افريقيا “UNIFAC” المؤهلة لكأس أمم افريقيا للأواسط (دون 20 سنة) ليضمن منتخبا افريقيا الوسطى و الكونغو برازافيل ترشحهما رسميا الى النهائيات المقرر اقامتها في مصر خلال الفترة الممتدة بين 19 فيفري و 11 مارس 2023 بمشاركة 12 منتخبا : مصر – تونس – البينين – نيجيريا – السنغال – غامبيا – افريقيا الوسطى – الكونغو – أوغندا – جنوب السودان – الموزمبيق – زامبيا. 

يذكر أن المنتخبات أصحاب المراتب الأربعة الأولى في البطولة ستضمن ترشحها لنهائيات كأس العالم للشباب فيفا إندونيسيا 2023 المقرر اقامتها خلال الفترة الممتدة من 20 ماي الى 11 جوان 2023.

هذا و سيتم تقسيم المنتخبات ال 12 المترشحة الى نهائيات كأس أمم افريقيا للأواسط الى 3 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات على أن يترشح أصحاب المراتب 1 و 2 من كل مجموعة الى جانب أفضل منتخبين في المركز الثالث الى الدور ربع النهائي. 

للاشارة فان المنتخب التونسي للأواسط كان قد أنهى مشاركته في كأس أمم افريقيا 2021 التي أقيمت في موريتانيا في المرتبة الرابعة بعد هزيمته في المباراة الترتيبية أمام المنتخب الغمبي بضربات الجزاء (2-4) بعد أن انتهت المباراة التي جمعت المنتخبين يوم 5 مارس 2021 في الملعب الأولمبي بنواق الشط على نتيجة التعادل السلبي 0-0. 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3 / 5. عدد الأراء : 12