أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بلاغ صادر عنه اليوم السبت 16 ماي 2020 اتخاذه قرار التسريع في دفع القسط الأخير من المكافآت المالية لفائدة الأندية المشاركة في النسخة الحالية من مسابقتي كأس رابطة الأبطال الافريقية و كأس الاتحاد الافريقي 2019-2020 للمساهمة في التخفيف من حدة الأزمة المالية التي تمر بها خاصة بعد شلل تام للمنافسات الرياضية جراء انتشار فيروس كورونا في قارة افريقيا. الأندية ال 32 المعنية بالقرار هي الاندية التي بلغت دور المجموعات في كلتا المسابقتين حيث سيتسلم كل فريق مكافأته حسب ما ينص عليه سلم المنح في كل بطولة مع الاشارة الى أن الحد الأدنى المضمون هو 550،000 دولار أمريكي بالنسبة للأندية المشاركة في كأس رابطة الأبطال و 275،000 دولار أمريكي للاندية المشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي.

 

بالنسبة لمسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية : 

  • الأندية التي أنهت منافسات دور المجموعات في المرتبة 3 و 4 ستتحصل على 550 ألف دولار أمريكي 

  • الأندية التي ترشحت الى الدور الربع نهائي ستتحصل على 650 ألف دولار

بالنسبة للأندية التونسية المشاركة في هذه المسابقة سيتحصل كل من الترجي الرياضي و النجم الساحلي على مبلغ 650 ألف دولار أمريكي باعتبار ترشحهما للدور الربع نهائي. 

 

بالنسبة لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي : 

  • الأندية التي أنهت منافسات دور المجموعات في المرتبة 3 و 4 ستتحصل على 275 ألف دولار أمريكي 

  • الأندية التي ترشحت الى الدور الربع نهائي ستتحصل على 350 ألف دولار أمريكي

بالنسبة للأندية التونسية المشاركة في هذه المسابقة فهي غير معنية بما أن كلا من النادي الرياضي الصفاقسي و الاتحاد الرياضي ببن قردان قد غادرا منذ الدور الاول و لم يبلغا دور المجموعات. 

 

الخبر من المصدر : https://www.cafonline.com/news-center/covid-19/caf-initiates-financial-entitlement-payments-to-clubs

 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0