عقد المكتب الجامعي مساء اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 اجتماعا استشاريا مع أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم تقرر خلاله بإجماع كل الأندية الحاضرة و كافة أعضاء المكتب الجامعي أن يقع الترفيع في عدد الأندية المشاركة في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم خلال موسم 2021-2022 الى 16 فريقا سيقع تقسيمها الى مجموعتين تضم كل منها 8 فرق.

– تتنافس أندية كل مجموعة فيما بينها ذهابا و ايابا خلال المرحلة الأولى من البطولة على أن تترشح الأندية أصحاب المراتب الثلاثة الأولى من كل مجموعة الى مرحلة التتويج مع منح صاحبي المرتبة الأولى 3 نقاط حوافز و صاحبي المرتبة الثانية 2 نقاط حوافز و صاحبي المرتبة الثالثة نقطة حوافز.
– ينزل صاحبا المرتبة الثامنة من كل مجموعة في أعقاب المرحلة الأولى من البطولة مباشرة الى بطولة الرابطة المحترفة الثانية.
– الأندية الأربعة أصحاب المراتب 6 و 7 من كل مجموعة ستتنافس فيما بينها من أجل ضمان البقاء مع نقطة حوافز للفريقين اللذان أنهيا منافسات المرحلة الأولى في المرتبة 6.

هذا و قد وقع توزيع الأندية على المجموعتين حسب الترتيب الزوجي و الفردي للموسم الرياضي 2020-2021 بالنسبة للأندية التي شاركت في بطولة الرابطة المحترفة الأولى خلال الموسم الفارط مع الاتفاق على أن يكون النادي الرياضي بحمام الأنف في المرتبة 13 و هلال الشابة في المرتبة 14 و الأمل الرياضي بحمام سوسة في المرتبة 15 و الفريق الصاعد من دورة الباراج في المرتبة 16.

المجموعة 1 : الترجي الرياضي التونسي – الاتحاد الرياضي ببن قردان – النادي الرياضي الصفاقسي – الاتحاد الرياضي بتطاوين – النجم الرياضي بالمتلوي – النادي الرياضي البنزرتي – النادي الرياضي بحمام الأنف – الأمل الرياضي بحمام سوسة. 

المجموعة 2 : النجم الرياضي الساحلي – المستقبل الرياضي بسليمان – المستقبل الرياضي برجيش – النادي الافريقي – الاتحاد الرياضي المنستيري – الأولمبي الباجي – هلال الشابة – الفريق الصاعد من الباراج 

هذا و ستقام دورة الباراج في شكل بطولة مصغرة على ملاعب محايدة و ستشهد مشاركة 4 أندية هي كل من الملعب التونسي و الشبيبة القيروانية و أولمبيك مدنين بالاضافة الى المترشح من المقابلة الفاصلة التي ستجمع الترجي الرياضي الجرجيسي بمستقبل قابس يوم الاربعاء 29 سبتمبر 2021 على أن يصعد صاحب المرتبة الأولى في أعقاب دورة الباراج الى بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ليلتحق بالمجموعة الثانية. 

تقام مباريات دورة الباراج حسب البرنامج التالي : 
الجولة 1 : يوم السبت 2 أكتوبر 2021 
الجولة 2 : يوم الاربعاء 6 أكتوبر 2021 
الجولة 3 : يوم السبت 9 أكتوبر 2021

عجبك الخبر ؟

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مجموع الأراء 3.2 / 5. عدد الأراء : 21