على اثر القرار الذي اتخذته بعض شركات الرهان الرياضي (PROMOCOTE و TOUNESBET) بالغاء لقاء الشبيبة القيروانية / اتحاد بن قردان من مسابقاتها بسبب شبهة تلاعب بنتيجة المباراة …  عقد المكتب الجامعي اجتماعا استعجاليا عبر تقنية الاتصال عن بعد تقرر على اثره ما يلي :

– دعوة المواقع أو الشركات المذكورة أعلاه للتعاون مع الجامعة و مع الهياكل المختصة لمدنا بالمعطيات التي بحوزتها مع التثبت من إمكانية مشاركة مباشرة أو غير مباشرة من لاعبي أو مسؤولي إحدى الفريقين .

– إحالة هذا الملف للجنة الأخلاقيات بالجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ ما يتعين بناءا على الفصول ذات العلاقة و الواردة في مجلة أخلاقيات الفيفا .

– مراسلة مؤسسات الدولة المعنية للتثبت من الشركات المخول لها قانونا لتعاطي مثل هذه النشاطات دون غيرها مع المطالبة بالتدخل السريع لهيكلة هذا القطاع ومراقبته .

– أمام الارتفاع السريع لعدد المواقع و الشركات التي أصبحت مختصة في الرهان الرياضي دون أن يكون للجامعة أي علاقة أو مرجعية قانونية واضحة فقد تقرر أيضا مراسلة الإتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الموضوع لمؤازرة مجهودات الجامعة لمقاومة هذه الظاهرة بواقعها وإشاعاتها .

– تؤكد الجامعة اتخاذها لكل الإجراءات الردعية الضرورية طبقا للقوانين الرياضية لكل لاعب أو مسؤول أي كان حجمه أو مسؤوليته ثبت انخراطه بشكل مباشر أو غير مباشرة في رهان يتعلق بمباراة رياضية سواء كان ذلك عبر مواقع أو شركات تونسية أو أجنبية .

– دعوة النيابة العمومية للتعهد بهذا الموضوع من كل جوانبه.

عجبك الخبر ؟

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مجموع الأراء 1.8 / 5. عدد الأراء : 4