أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغ صادر عنه اليوم الاربعاء تعليق نشاط الاتحاد التشادي لكرة القدم بسبب تدخل الحكومة التشادية في شؤونه من خلال سحب الثقة من المكتب الجامعى المدير لشؤون الاتحاد و تجريده من كل صلاحياته مع تشكيل لجنة مؤقتة لادارة شؤون الاتحاد و الاستيلاء على مقره الاجتماعي. 

بلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم أشار الى أن رفع التعليق لن يتم الا بالغاء القرارات الحكومية المتخذة و ذات الصلة مع وصول اعلام من رئيس الاتحاد التشادي لكرة القدم (المعزول حاليا) مختار محمود حميد يؤكد فيه أن مقر الاتحاد التشادي لكرة القدم قد أصبح تحت سيطرته التامة مرة أخرى. 

يذكر أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان أعلن يوم23 مارس 2021 استبعاد منتخب التشاد من تصفيات كأس أمم افريقيا الكامرون 2021 على خلفية سحب وزارة الشباب و الرياضة التشادية ثقتها من المكتب الجامعي و تجريده من صلاحياته بالاضافة الى منعه من المشاركة في المباريات و التظاهرات الدولية باسم التشاد (يمكنكم الاطلاع على بلاغ وزارة الرياضة التشادية أسفل المقال). كما تم إلغاء المباريات المقررة لتشاد أمام ناميبيا و مالي لحساب الجولتين 5 و 6 من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 و اعتبار المنتخب التشادي منهزما 0-3 في كلتا المباراتين تطبيقا للمادة 61 و المادة 64 من لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

هذا و سيكون المنتخب التشادي مهددا بعدم المشاركة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 في صورة عدم التوصل الى حل للاشكال الحاصل. 

لقراءة الخبر من المصدر : https://www.fifa.com/who-we-are/news/fifa-suspends-chad-and-pakistan-football-associations

Image

Aucune description disponible.

عجبك الخبر ؟

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0