تقام مساء اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 بداية من الساعة الرابعة مساء بتوقيت تونس في مدينة زوريخ السويسرية عملية سحب قرعة كأس العالم للأندية في نسختها ال 17 و التي ستحتضنها قطر من 4 الى 11 فيفري المقبل. 

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم كان أعلن يوم 15 جانفي الجاري أن البطولة ستقام لأول مرة بمشاركة 6 فرق فقط بعد تأكد انسحاب نادي “Auckland City” النيوزيلاندي على خلفية اجراءات الحجر الصحي المفروضة من السلطات النيوزيلاندية حاليا بعد انتشار فيروس كورونا و التي تحول دون تنقله الى العاصمة القطرية الدوحة.

الأندية المشاركة هي : نادي الدحيل (بطل البلد المنظم) و الأهلي المصري (بطل كأس رابطة الأبطال الافريقية) و بايارن مونيخ الألماني (بطل كأس رابطة الأبطال الأوروبية) و “Ulsan Hyundai FC” الكوري الجنوبي (بطل دوري أبطال آسيا) و “Tigres UANL” المكسيكي (بطل كأس رابطة أبطال الكونكاكاف) بالاضافة الى بطل كوبا ليبيرتادورس الذي سيتحدد على اثر المباراة النهائية التي ستجمع سانتوس البرازيلي بمواكنه نادي بالميراس يوم 30 جانفي الجاري بداية من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت تونس. 

هذا و قد أكد الاتحاد الدولي أن انسحاب نادي “Auckland City” من المسابقة أدى الى الغاء مباراة الدور التمهيدي التي كان من المبرمج أن تجمع نادي الدحيل بنادي “Auckland City”على أن يترشح نادي الدحيل مباشرة الى الدور الربع نهائي مع بقاء نظام البطولة ثابتا كما كان عليه الحال في النسخ السابقة. 

اقامة البطولة بمشاركة 6 فرق و بالتالي تقلص عدد المباريات جعل الاتحاد الدولي يقلص عدد الملاعب التي ستحتضن المباريات حيث تم الاستغناء عن استاد خليفة الدولي الذي كان من المنتظر أن يحتضن مبارتين من البطولة و سيتم الاقتصار على ملعبين اثنين فقط هما استاد المدينة التعليمية بالدوحة و استاد أحمد بن علي في مدينة الريان. تقام مباراة ربع النهائي الأول و التي سيكون نادي الدحيل طرفا فيها يوم 4 فيفري على استاد أحمد بن علي بداية من الساعة 15 بتوقيت تونس على أن يحتضن استاد المدينة التعليمية المباراة النهائية يوم 11 فيفري بداية من الساعة 19 بتوقيت تونس.

اليكم البرنامج الكامل للبطولة بتوقيت تونس : 

يوم الخميس 4 فيفري 2021 : 

المباراة 1 : الدور الربع نهائي 1 :

استاد أحمد بن علي : س 15 : نادي الدحيل / الفريق 2 

المباراة 2 : الدور الربع نهائي 2 :

س 18 و 30 دق : الفريق 3 / الفريق 4

يوم الأحد 7 نوفمبر 2021 : 

المباراة 3 : مباراة ترتيبية لتحديد صاحب المرتبة 5 

س 16 : المنهزم من المباراة 1 / المنهزم في المباراة 2

المباراة 4 : الدور نصف النهائي 1 

س 19 : الفائز بكوبا ليبيرتادورس / الفائز من المباراة 1 أو 2

يوم الاثنين 8 فيفري 2021 : 

المباراة 5 : الدور نصف النهائي 2

س 19 : الفائز من المباراة 1 أو 2 / بايارن مونيخ الألماني

يوم الخميس 11 فيفري 2021 : 

المباراة 6 : المباراة الترتيبية من أجل تحديد صاحب المرتبة 3 

س 16 : المنهزم من المباراة 4 / المنهزم من المباراة 5 

المباراة 7 : المباراة النهائية 

ملعب المدينة التعليمية : س 19 : المنتصر من المباراة 4 / المنتصر من المباراة 5

عملية القرعة التي ستقام اليوم بمدينة زوريخ ستكشف هوية الفريق 2 (الذي سيواجه نادي الدحيل في ربع النهائي الأول) و الفرق 3 و 4 (التي ستتنافس فيما بينها في ربع النهائي الثاني) من بين أندية الأهلي المصري (بطل كأس رابطة الأبطال الافريقية) و “Ulsan Hyundai FC” الكوري الجنوبي (بطل دوري أبطال آسيا) و “Tigres UANL” المكسيكي (بطل كأس رابطة أبطال الكونكاكاف). 

 

عجبك الخبر ؟

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0