أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الاثنين استبعاد منتخب التشاد من تصفيات كأس أمم افريقيا الكامرون 2021 على خلفية سحب وزارة الشباب و الرياضة التشادية ثقتها من المكتب الجامعي الحالي و تجريده من صلاحياته بالاضافة الى منعه من المشاركة في المباريات و التظاهرات الدولية باسم التشاد (يمكنكم الاطلاع على بلاغ وزارة الرياضة التشادية أسفل المقال). 
في نفس السياق أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم إلغاء المباريات المقررة لتشاد أمام ناميبيا و مالي لحساب الجولتين 5 و 6 من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 و اعتبار المنتخب التشادي منهزما 0-3 في كلتا المباراتين تطبيقا للمادة 61 و المادة 64 من لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

يذكر أن منتخب التشاد كان ينافس ضمن المجموعة الأولى التي تضم الى جانبه منتخبات مالي و غينيا و ناميبيا و يحتل المنتخب التشادي في أعقاب الجولة الرابعة المرتبة الأخسيرة برصيد نقطة يتيمة خلف كل من مالي (10 نقاط) و غينيا (8 نقاط) و ناميبيا (3 نقاط).

المادة 61 : “إذا انسحب فريق بعد بدء مباريات المجموعة دون أن يكون قد لعب نصف مباريات المجموعة ، يتم إلغاء النتائج الإجمالية للمباريات التي شارك فيها هذا الفريق. أما إذا انسحب بعد المشاركة في أكثر من نصف مباريات المجموعة ، فإن باقي المباريات التي كان من المقرر أن يلعبها في المجموعة المذكورة ستلغى و سيعاقب باعتباره خاسراً لها بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد”.

المادة 64 : “إذا انسحب فريق من المنافسة ، لأي سبب من الأسباب ، أو لم يقدم تقريرًا عن المباراة – إلا في حالات القوة الجبرية التي تقبلها اللجنة المنظمة- أو رفض اللعب أو غادر الملعب قبل نهاية وقت المباراة بدون إذن من الحكم ، يعتبر خاسراً ويتم استبعاده نهائياً من المنافسة”.
Aucune description disponible.

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 1 / 5. عدد الأراء : 1