أكد المدرب التونسي نبيل معلول في تصريح خص به قناة البلد المصرية استقالته رسميا من تدريب المنتخب السوري الأول لكرة القدم بسبب عدم تسلمه راتبه الشهري لمدة 15 شهرا بالتمام و الكمال على خلفية الحجز على أموال الاتحاد السوري لكرة القدم الموالي لنظام بشار الأسد و التي بقيت مجمدة في الاتحادين الدولي والآسيوي تنفيذا لعقوبات قانون “قيصر” الذي وضعته الولايات المتحدة الأمريكية و أصبح نافذا بداية من يوم 17 جوان 2020 بعد أن وقعه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. 

نبيل معلول أكد في تصريحه أنه راسل الاتحاد السوري لكرة القدم خلال شهر مارس الماضي مطالبا بتسوية ملف مستحقاته المادية مضيفا أنه أصبح بداية من يوم 4 أفريل 2021 في حل من كل ارتباط مع الاتحاد السوري الذي لم يقم بتسوية مستحقاته لكنه و تحت اصرار من مسؤولي الاتحاد و لاعبي المنتخب السوري الذي كان مقبلا على مباريات هامة لحساب الدور الثاني من التصفيات الآسياوية المؤهلة الى كأس العالم قبل مواصلة مهامه في نفس الظروف و كان يدفع تذاكر سفره الى سوريا في كل مرة من ماله الخاص. 

باختصار … قانون العقوبات الأمريكي “قيصر” يهدف إلى معاقبة النظام السوري ورئيسه بشار الأسد على جرائم الحرب التي ارتكبها في حق المدنيين السوريين ما بين 2011 و 2014 و هو يستهدف “الأشخاص الأجانب الذين ينخرطون في معاملات مع النظام السوري”، بحيث يعطي للرئيس الأمريكي الحق بفرض عقوبات، بحق الأشخاص الأجانب اللذين يقومون بتوفير دعم مالي أو تقني للنظام السوري أو التعاقد معه أو مع أي من المؤسسات الرسمية التابعة له أو الكيانات التي تسيطر عليها الحكومة السورية. 

يذكر أن الاتحاد السوري لكرة القدم كان تعاقد مع المدرب نبيل معلول خلال شهر مارس 2020 بعقد يمتد على موسمين و ينص العقد المبرم بين الطرفين على أن يتقاضى المدرب نبيل معلول 1 مليون يورو طيلة مدة تعاقده مع الاتحاد السوري لكرة القدم تدفع له على النحو التالي : 

– 280 ألف يورو يتسلمها المدرب نبيل معلول مباشرة عند توقيع العقد.  

– 720 ألف يورو تدفع له في شكل أجور شهرية (30 ألف يورو شهريا) بداية من 1 أفريل 2020.  

كما ينص العقد المبرم بين الطرفين على أن يتعهد الاتحاد السوري لكرة القدم ب : 

  • توفير السكن للمدرب نبيل معلول طيلة مدة التعاقد في نزل 5 نجوم أو في أي مسكن يقترحه هو. 

  • توفير وسيلة نقل مرفوقة بسائق شخصي للمدرب نبيل معلول طيلة مدة اقامته في سوريا. 

  • دفع مكافأة مالية بقيمة 83300 يورو للمدرب نبيل معلول في صورة مرور المنتخب السوري للدور الثاني من تصفيات كأس العالم. 

  • دفع نسبة 10 % من القيمة الجملية للمنحة التي ستخصصها هيئة الادارة الدولية للاتحاد السوري لكرة القدم في صورة ترشح المنتخب السوري الى نهائيات كأس العالم. 

  • تغطية نفقات 5 رحلات للمدرب نبيل معلول الى تونس سنويا في “Business Class”

  • التوقيع مع المدرب المساعد و المعد بدني و المختص في المتابعة و الاحصاء الذين يقترحهم المدرب نبيل معلول بالشروط الفنية و المالية التي يتم الاتفاق عليها بين الطرفين. 

  • توفير مساعد تقني و فريق اداري سوري الجنسية يتم الاتفاق حولهم بين الطرفين. 

  • توفير النقل بين مختلف ولايات سوريا للمدرب نبيل معلول لمتابعة مباريات كرة القدم ضمن منافسات الدوري المحلي لاختيار اللاعبين الذين سيعززون صفوف المنتخب السوري. 

  • ضمان تنفيذ الخطة الفنية التي سيحددها المدرب نبيل معلول لإعداد المنتخب السوري بعد اعتمادها من قبل مجلس إدارة الاتحاد السوري و اللجان الفنية ذات الصلة. 

  • تأمين المباريات الدولية و المحلية التي يطلبها المدرب نبيل معلول.

    لكن نبيل معلول لم يتسلم أيّا من المبالغ التي وردت في العقد الذي يربطه بالاتحاد السوري لكرة القدم. 

Image

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3 / 5. عدد الأراء : 2