فجرت مجلة ليكيب الفرنسية اليوم قنبلة باعلانها أن 3 أشخاص يتواجدون حاليا في مدينة نيس الفرنسية قيد التحقيق في قضية مراهنات على نتيجة المباراة التي جمعت في المتلوي بين نجم المتلوي و الاتحاد الرياضي ببن قردان الموسم الماضي و التي انتهت بانتصار الاتحاد بنتيجة 1-0. الاشخاص الثلاثة و التي لم تكشف مجلة ليكيب الفرنسية عن هويتهم متهمون بالتحيل في شكل عصابة منظمة من خلال التراهن يوم 7 أفريل الماضي بمبالغ طائلة على نتيجة المباراة المذكورة و الذين كانوا على علم بنتيجتها مسبقا حيث راهنوا على فوز الاتحاد الرياضي ببن قردان بنفس النتيجة التي انتهت عليها المباراة (1-0). هدف المباراة الوحيد سجل من ضربة جزاء في الدقيقة 54.

 

نفس المصدر أكد أنه في ذلك اليوم رصدت شركة مراهنات فرنسية قيام هؤلاء الأشخاص بالتراهن بمبلغ 33 ألف يورو (حوالي 100 ألف دينار تونسي وقتها) على مباراة نجم المتلوي / اتحاد بن قردان وهو ما أثار ريبة الشركة باعتبار و أنها لم تسجل مثل هذه الأرقام في السابق في مباريات من الرابطة المحترفة التونسية لكرة القدم خاصة و أن كامل المبلغ لعب على مباراة واحدة. 

 

الشركة الفرنسية قامت باصدار شكاية لدى المنصة الوطنية لمكافحة التلاعب في المسابقات الرياضية “Plateforme nationale de lutte contre la manipulation des compétitions sportives” مؤكدة أنها قد لاحضت تجاوزات مماثلة سنة 2018 في مباراتين لنفس الفريق (اتحاد بن قردان) تم التراهن فيهما أيضا بمبالغ كبيرة من نفس المنطقة التي تم التراهن فيها في قضية الحال. 

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد حيث أكدت المجلة الفرنسية في مقال صادر عنها اليوم أن أحد المتهمين الثلاثة (و الذي هو أحد أقرباء مسؤول في الادارة الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم) قد اعترف خلال عملية التحقيق معه اليوم السبت أنه كان يعلم مسبقا أن أمر المباراة محسوم لفائدة الاتحاد الرياضي ببن قردان. 

 

المجلة الفرنسية و في نهاية مقالها ذكرت بأن مباراة نجم المتلوي / اتحاد بن قردان أدارها الحكم مختار دبوس الذي تم تجميد نشاطه في أفريل 2016 من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم بعد آدائه في مباراة جمعت اتحاد بن قردان بالملعب القابسي (1-2) يومها أشهر هذا الحكم 2 بطاقات حمراء في وجه لاعبين من اتحاد بن قردان و منح ضربتي جزاء للملعب القابسي أحدهما أهدته الانتصار في الدقيقة 90+11. 

 

لقراءة الخبر من المصدر : 

https://www.lequipe.fr/Football/Actualites/Nice-trois-personnes-mises-en-examen-dans-une-affaire-de-paris-suspects/1058954?fbclid=IwAR3IYKRbwGoJ4Pvcl6kBnggU9ngrzbk2T2r_5v8a49_4fBrKYsnEWnUL49E

 

 

موضوع للمتابعة … 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0