تاريخيا كلما واجه الأهلي المصري الترجي الرياضي في دوري المجموعات في احدى المسابقتين القاريتين فاز فريق تونسي باللقب حيث سبق و أن التقى الفريقان في دوري المجموعات في ثلاث مناسبات سابقة دون اعتبار مواجهتي هذا الموسم (2 في رابطة الأبطال و 1 في كأس الاتحاد الافريقي) و كان التتويج في كل مرة من نصيب فريق تونسي (2 للنجم الساحلي و 1 للترجي) اليكم تذكيرا بما الت اليه مواجهات الأهلي و الترجي السابقة في دوري مجموعات المسابقات الافريقية : 

 

  • سنة 2007 : (كأس رابطة الأبطال) : فاز الأهلي ذهابا 3-0 و فاز الترجي ايابا 1-0 و بلغ الأهلي المباراة النهائية لكنه انهزم أمام النجم الساحلي بنتيجة 3-1 في القاهرة بالذات ليتوج النجم باللقب. 

 

  • سنة 2011 : (كأس رابطة الأبطال) : فاز الترجي ذهابا 1-0 و انتهت مواجهة الاياب على نتيجة التعادل 1-1 فانسحب الأهلي المصري بعد احتلاله المرتبة الثالثة في المجموعة الثانية و واصل الترجي مغامرته التي انتهت بالتتويج باللقب بعد انتصاره على الوداد في رادس 1-0.

     

  • سنة 2015 : (كأس الاتحاد الافريقي) : فاز الأهلي ذهابا و ايابا على الترجي (3-0 في القاهرة و 1-0 في تونس) لكنه فشل في الفوز باللقب حيث انهزم في نصف النهائي أمام أورلاندو بيرات الجنوب افريقي و توج النجم الساحلي باللقب. 

 

  • سنة 2018 : (كأس رابطة الأبطال) : تعادل الأهلي و الترجي ذهابا في الاسكندرية (1-1) و انتصر الاهلي 1-0 في رادس و ترشح الفريقان الى الدور الربع نهائي فهل يتكرر السيناريو مرة أخرى و يفوز فريق تونسي باللقب ؟؟؟ لننتظر … 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0