لحساب ذهاب الدور 16 من كأس رابطة الأبطال الافريقية يستقبل النجم الرياضي الساحلي غدا الثلاثاء نادي بلاتو يونايتد النيجيري بداية من الساعة 18 على الملعب الأولمبي بسوسة. مباراة منقولة على القناة الوطنية الأولى. يدير المباراة طاقم تحكيم جزائري بقيادة الحكم الدولي مصطفى غربال و يساعده كل من مقران القوراري و ابراهيم الحملاوي سيدي علي. 

 

للاشارة فان نادي بلاتو يونايتد فريق متأسس سنة 1975 يلعب باللونين الأخضر و الأصفر و عادة ما يحتضن ال “Rwang Pam Stadium” الذي يتسع ل 15000 متفرج مبارياته … توج الموسم الفارط بلقب البطولة النيجيرية و يحمل في سجله كأس نيجيريا التي توج بها سنة 1999. 

 

يحتل حاليا المرتبة الثالثة في البطولة النيجيرية برصيد 18 نقطة من 9 جولات حقق خلالها الفريق 6 انتصارات و 3 هزائم على بعد 2 نقاط من صاحب الطليعة نادي كانو بيلار لكنه منقوص من مباراتين مؤجلتين بحكم التزاماته الافريقية. سجل الفريق 13 هدفا في حين لم تقبل شباكه الا 4 أهداف. 

 

هذا الفريق تمت معاقبته من قبل الاتحاد النيجيري لكرة القدم سنة 2012 عندما كان ينشط في دوري الدرجة الثانية النيجيرية بعد أن ثبت تورطه في التلاعب بنتيجة مباراة الباراج التي جمعته بنادي “Akurba FC” و كان رهانها مقعد في بطولة الدرجة الأولى … المباراة المذكورة انتهت بانتصار بلاتو يونايتد بنتيجة غريبة استقرت على 79-0 !!!! 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 1 / 5. عدد الأراء : 1