يحتضن ملعب برج العرب اليوم بداية من الساعة 18 مواجهة مرتقبة بين الأهلي المصري و النجم الساحلي لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا  و قد اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الحكم الدولي الجنوب افريقي فيكتور غوميز لإدارة المباراة التي سيصعد المنتصر فيها لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي بنهائي البطولة.

 

للاشارة فان اختيار غوماز لادارة المباراة جاء بعد أن سبق و أن تم اسنادها في وقت سابق لمواطنه دانيال بينيت قبل أن يتم تغييره بعد الأخطاء الفادحة التي وقع فيها خلال مباراة غانا وأوغندا في تصفيات كأس العالم.

فيكتور غوميز الجنوب أفريقي هو حكم شاب يبلغ من العمر 35 عاما متحصل على الشارة الدولية منذ سنة 2011 واشتهر في بلاده بلقب “حكم ركلات الجزاء” حيث سبق لهذا الحكم أن احتسب 5 ركلات جزاء في مباراة واحدة كانت تجمع بين الفريقين الكبيرين صن داونز وأجاكس كاب تاون موسم 2013-2014. وفي الموسم الماضي من الدوري الجنوب أفريقي أدار جوميز 21 مباراة احتسب فيها 13 ركلة جزاء، وأدارة 3 مباريات في الكأس احتسب فيها 3 ركلات جزاء.

 

وطوال مسيرته التحكيمية التي بدأت عام 2011 أدار الحكم 174 مباراة أشهر فيها 589 بطاقة صفراء و 20 بطاقة صفراء ثانية و 32 طرد مباشر واحتسب 71 ركلة جزاء.

سبق لهذا الحكم أن أدار مباراة وحيدة كان الأهلي المصري طرفا فيها في مواجهة القطن الكاميرونيبدوري مجموعات كأس رابطة الابطال الافريقية سنة 2017 وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا