أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في بلاغ صادر عنه اليوم عن منح كل من بولندا و سلوفينيا شرف استضافة نهائيات بطولة العالم للكرة الطائرة المبرمجة خلال الفترة المتراوحة بين 26 أوت و 11 سبتمبر 2022 بمشاركة 24 منتخبا يمثلون القارات الخمس (أصحاب المراتب الأولى و الثانية في البطولات القارية سنة 2021 بالاضافة الى ال 12 منتخبا الأفضل تصنيفا وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ليوم 20 سبتمبر 2021) و ذلك بعد سحب التنظيم من روسيا و اقصائها من النهائيات منذ يوم 1 مارس الماضي على خلفية غزوها لأوكرانيا و الحرب القائمة بين البلدين منذ 24 فيفري الماضي. 

بلاغ الاتحاد الدولي الذي لم يستبعد انضمام دولة أو عدة دول أوروبية أخرى لبولندا وسلوفينيا في استضافة الحدث أكد أيضا توجيه الدعوة لأوكرانيا لتعويض روسيا المقصاة من البطولة وفقًا للوائح الاتحاد باعتبارها ثاني أفضل منتخب في التصنيف العالمي لتلتحق بالتالي بكل من صربيا و تونس و بورتوريكو في المجموعة الأولى. 

للتذكير فان عملية سحب القرعة الخاصة بالنسخة العشرين من البطولة و التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو يوم 30 سبتمبر 2021 كانت أسفرت عن التركيبة التالية للمجموعات الستة : 

المجموعة 1 : أوكرانيا / صربيا / تونس / بورتوريكو
المجموعة 2 : البرازيل / اليابان / كوبا / قطر
المجموعة 3 : بولندا / الولايات المتحدة الامريكية/ المكسيك / بلغاريا
المجموعة 4 : فرنسا / سلوقينيا / ألمانيا / الكامرون
المجموعة 5 : ايطاليا / كندا / تركيا / الصين
المجموعة 6 : الارجنتين / ايران / هولاندا /مصر 

اليكم تذكيرا بنظام البطولة : 

– ستتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها على أن يترشح أصحاب المراتب الأولى و الثانية من كل مجموعة بالاضافة الى أفضل 4 منتخبات في المرتبة الثالثة الى الدور الثاني. 

– خلال الدور الثاني سيتم تقسيم المنتخبات ال 16 المترشحة الى 4 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات ستتنافس فيما بينها على أن يترشح أصحاب المرتبة الأولى في كل مجموعة بالاضافة الى أفضل منتخبين في المرتبة الثانية الى الدور الثالث. 

– خلال الدور الثالث سيتم تقسيم المنتخبات ال 6 المترشحة الى مجموعتين بالاعتماد على القرعة على أن يترشح صاحبا المرتبتين الأولى و الثانية من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي. 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4.8 / 5. عدد الأراء : 4