تواصل شركة “Bitrace Investments LTD” البريطانية تطبيق خارطة طريقها بخصوص انشاء أضخم مشروع استثماري رياضي من نوعه في تونس و افريقيا و المتمثل في انشاء مدينة تونس للسباق “Tunisia Racing F1 City” بالتحديد في منطقة “السّلّوم” بين ياسمين الحمّامات و مطار النّفيضة الدّولي. مدينة هدفها الحصول على التصنيف الأول من الجامعة الدّوليّة للسّيّارات (FIA) الذي سيخول لها تنظيم مسابقة كبرى للفورومولا 1 (Grand Prix) لأول مرة في شمال افريقيا بالاضافة الى تنظيم 24 بطولة سنويا في مختلف الرياضات الميكانيكية وهو مشروع يندرج في إطار مخطّط “تونس 2020. 

 

المركب الرياضي الجديد المطل بالكامل على البحر سيحتوي على مضمار سيمتد طوله على قرابة ال 5 كيلومترات بالتحديد (4.95 كلم) و 2 نزل من فئة 5 نجوم (500 غرفة) و قاعة للندوات و مضمار لل”Karting” و أكاديمية للتنس ستوضع على ذمتها 10 ملاعب للتمارين و ملعبين كبيرين للمباريات الرسمية بالاضافة الى ملاعب غولف و ملعب كرة قدم وو مسلك صحي يمتد على 4 كيلومترات و قاعة رياضية متعددة الاختصاصات و مسابح بالاضافة الى 5 مطاعم و 2 “Casinos” و “Thalasso” و متحف و نزل 7 نجوم بطاقة استيعاب تبلغ 800 سرير و حانات و نادي للألعاب المائية و منتجع سكني ضخم مطل على البحر “haut standing” يضم 300 فيلا و 600 “Appartements” و مركز تجاري ضخم و مركب طبي من أعلى طراز. 

 

هذا المشروع سيضمن 2500 موطن شغل قار و 15000 موطن شغل موسمي. 

 

 

خصوصيّة و تفرّد هذا المشروع تتمثّل في “طريقة التّمويل” الغير مسبوقة الجديدة و الحديثة. ففي الواقع, عمليّة تمويل و بناء المشروع الرّياضي الجديد في تونس ستتمّ بوساطة مسار التّمويل (Initial Coin Offering)  و هو عبارة عن عمليّة تمويل عبر “الأسهم الرّقميّة” . هذه الأسهم الرّقميّة, تسمّى “Token” , و هي قابلة للمبادلة مقابل العملات الإلكترونيّة أو المشفّرة خلال مرحلة إنطلاق المشروع.

 

اليكم فيديو تقديم المشروع : 

 

 

مراحل انجاز المشروع : خارطة الطريق : انطلاق الأشغال في ماي 2018 

 

فيديو تقديم الرّئيس المدير العام لشركة “Bitrace” التّونسي خالد عقيد للمشروع 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4 / 5. عدد الأراء : 1