أفسد مانشستر سيتي فرحة جماهير ليفربول بتتويج فريقها بلقب البريميار ليغ للمرة 19 في تاريخه و الأولى منذ 30 عاما بعد أن ألحق به هزيمة مذلة الليلة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد لحساب منافسات الجولة 32 استقرت على رباعية نظيفة. المباراة التي بدأت باقامة الاطار الفني و لاعبي المان سيتي لممر شرفي لأبطال البريميار ليغ دخلها أصحاب الأرض منذ البداية بكل قوة حيث بدا واضحا أنهم عاقدون العزم على تحقيق الانتصار لتدارك هزيمة الجولة الفارطة أمام تشيلسي 1-2 و رد الاعتبار بعد فارق ال 23 نقطة الذي كان يفصلهم عن منافسهم في سلم الترتيب فبل مباراة الليلة. 

 

 

افتتح الدولي البلجيكي كيفن دي بروين مهرجان الأهداف للسيتي من علامة الجزاء في الدقيقة 25 قبل أن يتمكن رحيم ستارليع من اضافة الهدف الثاني مع مطلع الدقيقة 35 و قبل نهاية الشوط الأول بدقائق تمكن صاحب ال 20 عاما “Phil Foden” من اضافة ثالث الأهداف. في الشوط الثاني زاد شامبرلين الطين بلة بعد تسجيله الهدف الرابع بالخطأ في مرماه وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة. 

هزيمة ليفربول الليلة (0-4) هي الأولى التي يتكبدها الفريق لحساب البريميار ليغ بفارق 4 أهداف أو أكثر منذ 9 سبتمبر 2017 يوم انهزم الفريق أمام نفس المنافس (المان سيتي) بنتيجة خمسة اهداف دون رد وهي كذلك ثاني أثقل هزيمة يتعرض لها فريق من البريميار ليغ بعد تتويجه باللقب … اليكم فكرة عن أكبر الخسائر التي انقاد لها أبطال الدوري الانجليزي بعد تتويجهم : 

– نيوكاسل 5-0 مانشستريونايتد (1996)

– ليفربول 4-0 آرسنال (1998)

– تشيلسي 5-0 مانشستر يونايتد (1999)

– مانشستر سيتي 4-0 ليفربول (2020)

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3.2 / 5. عدد الأراء : 5