خلف التصريح الذي أدلى به الطبيبان الفرنسيان “Jean Paul Mira” و “Camille Locht” لقناة “LCI” الفرنسية و الذي اقترحا من خلاله تجريب لقاح ضد فيروس كورونا على الأفارقة امتعاضا و سخطا كبيرين لدى وسائل الاعلام الافريقية و المنظمات الافريقية و المجتمع المدني في افريقيا كما أن نجوم الكرة الأفارقة هاجموا بقوة الطبيبين الفرنسيين معتبرين تصريحهم مقززا و قمة في العنصرية. 

 

المهاجم الدولي الايفواري السابق “Didier Drogba” كتب على حسابه الرسمي على تويتر : “من غير المعقول أن نستمر في قبول ذلك. أفريقيا ليست مختبرا. أنا أدين بشدة مثل هذه التصريحات الخطيرة والعنصرية” … “ساعدونا على إنقاذ الأرواح في أفريقيا ووقف انتشار هذا الفيروس الذي يزعزع استقرار العالم كله بدلاً من اعتبارنا فئران تجارب. إنه أمر سخيف و مقرف للغاية ! تقع على عاتق القادة الأفارقة مسؤولية حماية الناس من هذه المؤامرات الشنيعة. 

 

 

المهاجم الكامروني السابق “Samuel Eto’o” من جهته كان رده أعنف حيث كتب على حسابه الرسمي على فايسبوك : 

 

 

الدولي السنغالي “Demba Ba” لاعب نادي “İstanbul Başakşehir” التركي حاليا علق أيضا على الموضوع حيث كتب على حسابه الرسمي على تويتر : “مرحبا بكم في المجتمع الغربي حيث مازال الأبيض يعتقد بتفوقه لدرجة أن العنصرية و التفاهة أصبحا شائعين… حان الوقت للاستيقاظ”

 

 

 

الدولي الكونغولي “Youssouf Mulumbu” لاعب نادي سيلتيك الأسكتلندي المعار لنادي “Kilmarnock” علق أيضا : “افريقيا ليست قمامة و لا حقل تجارب … لا لاجراء تلاقيح على فيروس كورونا في افريقيا” 

 

 

اللاعب الدولي المالي السابق “Mohamed Sissoko” كتب أيضا على حسابه الرسمي على تويتر : 

 

 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0