أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بلاغ صادر عنه منذ قليل رسميا عن فريق العمل الجديد الذي سيقود لجانه الدائمة بناءً على اقتراح من رئيس الاتحاد الافريقي باتريس موتسيبي قدمه إلى لجنة الطوارئ التي اقترحت بدورها الأسماء إلى اللجنة التنفيذية للمصادقة عليها خلال اجتماعها الأخير الذي احتضنته العاصمة الرواندية كيغالي يوم 15 ماي الجاري. 

 

اللجنة المالية :
يواصل السيد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو مجلس الفيفا مهمته على رأس اللجنة المالية و سيساعده نائب الرئيس السيد أندرو كامانجا رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم.

Finance Committee
اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية :
إدارة جديدة لبطولة كأس الأمم الافريقية يترأسها رئيس الاتحاد الافريقي باتريس موتسيبي ويساعده نائبان هما السيد أوغوستين إيمانويل سنغور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم و السيد أماغو ملفين بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

Organising Committee of the Africa Cup of Nations
اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين :
سيتولى رئاستها القائم بأعمال رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم سيدو مبومبو نغويا و يساعده رئيس الاتحاد الأوغندي لكرة القدم موزيس ماغوغو.

Organising Committee of the African Nations Championship
اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية ونظام إدارة تراخيص الأندية :

سيترأسها السيد أحمد يحيى النائب الثاني لرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم و رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم كما تم تعيين كل من السيد ماكلين ليتشويتي رئيس الاتحاد البوتسواني لكرة القدم و السيد جبريلا حميدو هيما رئيس اتحاد النيجر لكرة القدم كنائبين له.

تدير هذه اللجنة مسابقات كأس رابطة الأبطال الافريقية و كاس الاتحاد الافريقي و كأس السوبر بالإضافة إلى كأس رابطة الأبطال للسيدات بالتعاون مع اللجنة المنظمة للكرة النسائية.

Organising-Committee-of-the-Interclub-Competitions-and-Club-Licensing

اللجنة المنظمة لمسابقات الشباب:

سيشرف عليها النائب الثالث لرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم و رئيس الاتحاد الجيبوتي لكرة القدم السيد سليمان وابيري و يساعده كل من بيير آلان مونغينغي (الغابون) ومصطفى إيشولا راجي (ليبيريا).

Organising-Committee-for-Youth-Competitions

اللجنة المنظمة لكرة القدم النسائية :

قامت إيشا يوهانسن (سيراليون) بتسليم رئاسة اللجنة المنظمة للكرة النسائية إلى النائب الخامس لرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم السيدة كنيزات إبراهيم (جزر القمر). مع ذلك ، تواصل رئيسة اتحاد سيراليون لكرة القدم يوهانسن ، وهي أيضًا عضو في مجلس FIFA ، مهمتها كنائبة لرئيس اللجنة.

Women-Football-Organising-Committee

لجنة تطوير كرة الصالات والكرة الشاطئية :

تم تعيين السيد سيتا سانغاري الرئيس السابق لاتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم  رئيسًا للجنة تطوير كرة الصالات و الكرة الشاطئية في حين سيكون السيد عبد الغني سعيد عرب (الصومال) نائبا له.

Development-Committee-for-Futsal-and-Beach-Soccer

لجنة الشؤون القانونية و الاتحادات الوطنية :

يتولى النائب الأول لرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم السيد أوغستين إيمانويل سنغور مسؤولية رئاسة اللجنة في حين سيكون السيد إلفيس شيتي من السيشال نائبا له.

Committee for Legal Affairs and National Associations

اللجنة الطبية للاتحاد الافريقي لكرة القدم : 

تم تعيين السيد وديع الجريئ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم رئيساً للجنة الطبية في حين سيظل منصب نائب الرئيس شاغراً بصفة مؤقتة.

CAF Medical Committee

هذا و قد أشار بلاغ الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن الرئيس موتسيبي لا يزال يتلقى اقتراحات إضافية بشأن كل من لجنة التحكيم و لجنة التطوير الفني.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4 / 5. عدد الأراء : 2