كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغ صادر عنه اليوم الثلاثاء أنه قد رصد مبلغ 209 مليون دولار أمريكي ستوزع على أندية من مختلف أنحاء العالم في إطار برنامج توزيع أرباح المونديال على الأندية بحيث سيتم تعويض الأندية عن كل يوم بقى فيه أحد لاعبيها في بطولة كأس العالم، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية كجزء من التزام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتقدير مساهمات أندية كرة القدم في إنجاح بطولة كأس العالم. 

هذا و سيستفيد كل فريق بحوالي 10 آلاف دولار أمريكي عن كل يوم بقى فيه أحد لاعبيه مع منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية (أكثر من 370 ألف دولار لكل فريق عن كل لاعب) و لن يشمل الأمر فقط النادي الحالي للاعب بل الأندية التي لعب لها اللاعب في آخر موسمين (بنسب متفاوتة). 

للاشارة يعد برنامج توزيع الأرباح الأندية جزءًا من اتفاقية التعاون التي أبرمها الاتحاد الدولي لكرة القدم مع رابطة الأندية الأوروبية و التي تم العمل بها لأول مرة قبل كأس العالم 2010 قبل أن يتم تمديدها في عام 2015 لتشمل كلا من كأس العالم 2018 و 2022.

يذكر أن هذه المبادرة قد شهدت استفادة 416 ناديا من 63 اتحادا عضوا من نفس المبلغ بعد بطولة كأس العالم 2018.

الخبر من المصدر : https://www.fifa.com/ar/tournaments/mens/worldcup/qatar2022/media-releases/fifa-distributes-more-than-usd-200m-to-clubs-across-the-world-ar

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3 / 5. عدد الأراء : 4