ضمن المنتخب السنغالي ترشحه الى نهائي كأس أمم افريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه و الثانية على التوالي بعد انتصاره على نظيره البوركيني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين الليلة على ملعب “Ahmadou Ahidjo” بالعاصمة الكامرونية ياووندي لحساب الدور نصف النهائي.

المنتخب السنغالي كان المبادر بالتهديف عن طريق المدافع المحوري “Abdou Diallo” محترف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الدقيقة 70 قبل أن يتمكن متوسط الميدان “Idrissa Gueye” زميله في نفس الفريق من مضاعفة النتيجة مع مطلع الدقيقة 76. رد البوركينيين لم يتأخر كثيرا حيث تمكن رجل مباراة بوركينا فاسو / تونس “Blati Touré” المنتقل حديثا الى صفوف نادي بيراميدز المصري من تقليص الفارق في الدقيقة 82 لكن هدف نجم ليفربول الأنجليزي “Sadio Mané” بعدها بخمس دقائق قضى نهائيا على أحلام أبناء المدرب “Kamou Malo” لتنتهي المباراة بانتصار السنغال 3-1.

هذا و سيضرب المنتخب السنغالي موعدا في المباراة النهائية مع المترشح من مباراة نصف النهائي الثاني التي ستجمع غدا الخميس المنتخب الكامروني صاحب الأرض و الجمهور بالمنتخب المصري بداية من الساعة الثامنة ليلا على ملعب “Paul Biya” بمدينة “Olembé”. 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 5 / 5. عدد الأراء : 1