تحتضن تونس خلال الفترة الممتدة بين 18 و 20 مارس الجاري منافسات الجائزة الكبرى لألعاب القوى الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تونس 2021 “World Para Athletics Grand Prix” وهي واحدة من أكبر التظاهرات الرياضية العالمية في ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة حيث ستشهد مشاركة 480 رياضيا و رياضية يمثلون 59 دولة. 

الحدث سيحتضنه ملعب ألعاب القوى برادس و سيكون فرصة هامة للمشاركين من مختلف دول العالم لتحسين أرقامهم وترتيبهم العالمي لانتزاع بطاقات التأهل إلى الألعاب البارالمبية طوكيو 2021 بما أن ملتقى تونس سيكون أحد المحطات التأهيلية الأخيرة قبل غلق فرص التأهل التي حددتها اللجنة البارالمبية الدولية.

المنتخب الوطني التونسي سيكون كعادته في الموعد معززا بأغلب نجومه لتأكيد مكانته العالمية و تشريف الراية الوطنية و رفع التحدّي و حجز بطاقات إضافية لطوكيو. 

للاشارة فان المنتخب الوطني التونسي كان قد حقق مشاركة ناجحة ببطولة فزّاع الدولية لأصحاب الهمم – الجائزة الكبرى حصد خلالها 9 ميداليات (5 ذهبية و 2 فضية و 2 برونزية) و جاء في المرتبة العاشرة في الترتيب العام من بين 68 دولة مشاركة وهو انجاز هام على اعتبار مشاركة خمسة رياضيين فقط أمام منتخبات فاق عدد وفودها الخمسين رياضيا و رياضية.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0