حدد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يوم الجمعة 17 مارس 2023 موعدا لاجراء عملية سحب القرعة الخاصة بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي ستقام منافساتها في البرازيل و الصين و اليابان خلال الفترة الممتدة بين 30 سبتمبر و 8 أكتوبر 2023.
ستشهد التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 مشاركة 24 منتخبا : 
الأرجنتين – بلجيكا – البرازيل – بلغاريا – كندا – الصين – كوبا – جمهورية التشيك – مصر – فنلندا – ألمانيا – إيران – إيطاليا – اليابان – المكسيك – هولندا – بولندا – قطر – سلوفينيا – صربيا – تونس – تركيا – أوكرانيا – الولايات المتحدة الأمريكية. 
سيتم خلال عملية سحب القرعة تقسيم المنتخبات ال 24 المترشحة الى 3 مجموعات تضم كل منها 8 منتتخبات ستتنافس فيما بينها على أن يترشح أول و ثاني كل مجموعة مباشرة الى الألعاب الأولمبية. 
يشارك في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 12 منتخبا :
– فرنسا (البلد المنظم)
– 6 منتخبات تترشح من التصفيات (أول و ثاني كل مجموعة)
– 5 منتخبات تترشح بناء على الترتيب العالمي لشهر جوان 2024 (مع أسبقية للقارات التي لم يضمن أي من ممثليها الترشح عبر التصفيات).
يذكر أن المنتخب التونسي كان ضمن تأهله للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس بأفضلية التصنيف العالمي للكرة الطائرة الصادر يوم 12 سبتمبر 2022 (19 عالميا) المبني على نتيجة بطولة العالم للكرة الطائرة بولندا و سلوفينيا 2023.
تقام عملية سحب القرعة بداية من الساعة 13 بتوقيت تونس و ستكون منقولة مباشرة على قناة “Volleyball World” الرسمية على يوتيوب التي يمكن الوصول اليها باتباع الرابط التالي :

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4.3 / 5. عدد الأراء : 4