تتجه الأنظار غدا الجمعة 23 جويلية 2021 الى الملعب الوطني بطوكيو الذي سيحتضن حفل افتتاح النسخة ال 32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020+1 بداية من الساعة منتصف النهار بتوقيت تونس. يبدأ الحفل الذي سيشارك فيه حوالي 6000 رياضي و سيتواصل لأكثر من 3 ساعات بالعديد من اللوحات الكوريغرافية الفنية قبل ايقاد الشعلة الأولمبية و من ثم الانطلاق في تقديم وفود ال 206 بلدا المشاركين في الألعاب. منتخب اليونان سيكون كالعادة أول الوفود التي سيتم تقديمها خلال حفل الافتتاح يليها وفد الفريق الأولمبي للاجئين على أن تمر وفود بقية الدول حسب ترتيب الحروف الأبجدية اليابانية.

لأول مرة في تاريخ الألعاب قررت اللجنة الدولية الأولمبية أن يتم منح رياضي و رياضية من كل دولة مشاركة شرف حمل الراية الوطنية خلال حفلي الافتتاح و الاختتام اللذان سيقامان أيضا لأول مرة في تاريخ الألعاب بدون حضور الجمهور طبعا باستثناء عدد من الشخصيات الرسمية الذين لن يتجاوز عددهم في كل الحالات ال 1000 شخص في ملعب يتسع لنحو 68 ألف متفرج يتقدمهم امبراطور اليابان “Naruhito” و ممثلي الشركات الراعية للألعاب و عدد من ممثلي الدول المشاركة.

تقارير اعلامية متطابقة أكدت أن الميزانية المرصودة لحفل الافتتاح بلغت 3.5 مليار يان ياباني (حوالي 33 مليون دولار أمريكي) وهي ميزانية معقولة على اعتيار و أن الميزانية التي خصصت لحفل افتتاح أولمبياد ريو دي جينيرو ارتفعت لأكثر من 13 مليون دولار بقليل في حين خصص لحفل الافتتاح في دورة الألعاب الأولمبية بلندن سنة 2012 ميزانية قدرها 42 مليون دولار أمريكي. 

حفل الافتتاح سيكون منقولا مباشرة على العديد من القنوات العربية و العالمية (قناة الكأس HD3 و قناة بي ان سبورتس المفتوحة و بي ان سبورتس HD7 و “France 2” و “Eurosport 1” …) 

Image
Aucune description disponible.
 

عجبك الخبر ؟

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مجموع الأراء 3 / 5. عدد الأراء : 2