يستعد الاتحاد الرياضي المنستيري المنتشي بتتويجه مؤخرا بثنائي البطولة و الكأس للموسم الثاني على التوالي للمشاركة في الدوري الافريقي لكرة السلة “Basketball Africain League” في نسخته الأولى المقرر اقامتها خلال الفترة المتراوحة بين 16 و 30 ماي الجاري في العاصمة الرواندية كيغالي بمشاركة 12 فريقا. يذكر أن عملية سحب القرعة التي أجريت عن بعد يوم 26 مارس الماضي كانت وضعت الاتحاد المنستيري في المجموعة الأولى صحبة كل من هووبرس النيجيري و الشرطة الملغاشي و باتريوت الرواندي. 

اليكم التركيبة الكاملة للمجموعات الثلاث : 

المجموعة 1 : الاتحاد المنستيري – هووبرس النيجيري – الشرطة الملغاشي – باتريوت الرواندي. 

المجموعة 2 : جمعية سلا المغربية – الشرطة المالي – فاب الكامروني – بيترو اتليتيكو الأنغولي

المجموعة 3 : الزمالك المصري – الديوانة السنغالي – فيروفييرو الموزمبيقي – المجمع البيترولي الجزائري 

الفرق الاربعة المكونة لكل مجموعة ستتنافس فيما بينها بنظام الذهاب فقط على أن يترشح صاحبا المرتبتين الأولى و الثانية من كل مجموعة في أعقاب الدور الأول بالاضافة الى صاحبي أفضل مرتبة ثالثة من بين المجموعات الثلاث الى الدور ربع النهائي. يذكر أن كل مباريات البطولة (26 مباراة) ستقام في قاعة “Kigali Arena” التي تم تدشينها في أوت 2019 و تتسع ل 10000 وهي واحدة من أجمل القاعات الرياضية في افريقيا. 

للاشارة فان هذه البطولة القارية تأتي لتعوض كأس افريقيا للأندية البطلة بنظامها القديم و يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي لكرة السلة “FIBA” و الدوري الأمريكي للمحترفين “NBA”. 

عجبك الخبر ؟

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

مجموع الأراء 3.8 / 5. عدد الأراء : 4