كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن جملة من القرارات الهامة التي تم اتخاذها على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف الذي عقد اليوم السبت في العاصمة الرواندية كيغالي برئاسة رئيس الاتحاد الافريقي باتريس موتسيبي و بحضور كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو و السيد بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا و وزيرة الرياضة الرواندية السيدة أوروري ميموسا مونيانجاجو و قد جاءت القرارات كالتالي :   

1- بخصوص المسابقات التي ينظمها الاتحاد الافريقي : أقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدول المضيفة للمسابقات التالية :
•      نهائي كأس رابطة الأبطال الافريقية  2021/2020 : المغرب
•      نهائي كأس الاتحاد الافريقي 2021/2020: البنين
•      كأس رابطة الابطال الافريقية للسيدات 2021 : مصر
•      كأس الأمم الأفريقية للاواسط تحت 20 سنة 2023 : مصر
•      كأس الأمم الأفريقية للأصاغر  تحت 17 سنة 2023 : الجزائر
•      كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية 2022 : الموزمبيق

2- بخصوص دخول عدد من الحكام الافارقة لنظام الاحتراف في افريقيا : 

تم إخطار اللجنة التنفيذية بالبرنامج التدريبي لمجموعة النخبة من حكام الاتحاد الافريقي الناتج عن اتفاقية تعاون موقعة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقدر ميزانيته بما يقارب مليون دولار سنويًا حيث يهدف إلى التعاقد مع حكام سيتم دفع رواتبهم ومراقبتهم وتدريبهم من قبل مدربين مختصين تابعين للاتحادين الافريقي و الدولي.

3- بطولة CAF-FIFA لكرة القدم للمدارس الإفريقية : 

أبلغ رئيس الاتحاد الافريقي اللجنة التنفيذية بقرار مؤسسة موتسيبي بالتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لـلاتحاد الافريقي لكرة القدم لتمويل بطولة كرة القدم للمدارس الإفريقية قبل أن تعتمد اللجنة التنفيذية البطولة كواحدة من المسابقات التي ينضمها الاتحاد الافريقي.

4- بخصوص تطوير البنية التحتية : 

أحيطت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي علما بحالة البنية التحتية لكرة القدم في القارة وقامت بتقييم الاحتياجات. تم تقديم العرض مرفقاً بخطة لتمويل التحسينات اللازمة تصل قيمتها إلى مليار دولار تحتاج إلى دراسة بكل عناية.

5- بخصوص تأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم : 

وافقت اللجنة التنفيذية على قرارات لجنة الطوارئ المتعلقة بتأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 التي كان من المفترض اقامتها في جوان 2021 حيث ستقام التصفيات الآن في نوافذ المباريات الدولية في سبتمبر و أكتوبر و نوفبمر 2021 و مارس 2022 بالنسبة للدور الأخير.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 1 / 5. عدد الأراء : 1