يحتفل ملعب “La Bombonera” معقل نادي بوكا جونيور الأرجنتيني اليوم الاثنين 25 ماي 2020 بالذكرى الثمانين لتدشينه. الملعب الذي يقع في العاصمة الأرجنتينية “Buenos Aires” يتسع لنحو 54000 متفرج و يحتل المرتبة السابعة من ناحية طاقة استيعابه من بين كل ملاعب الأرجنتين تم افتتاحه لأول مرة يوم 25 ماي 1940 بمناسبة مباراة ودية جمعت بوكا جونيور بنادي ” Club Atlético San Lorenzo” في حين أقيمت أول مباراة رسمية على هذا الملعب يوم 2 جوان 1940 و جمعت البوكا بنادي “Newell’s Old Boys” لحساب الدوري الأرجنتيني و انتهت بانتصار أصحاب الأرض 2-0. 

 

الملعب كان يسمى ب “Estadio Camilo Cichero” نسبة لرئيس النادي “Camilo Cichero” الذي كان وراء انطلاق أشغال تشييده سنة 1938 قبل أن يصبح “Estadio Alberto J. Armando” بداية من سنة 2002 وهو يعرف منذ القدم بملعب “La Bombonera” أي صندوق الحلوى بسبب شكله المربع وهي تسمية أطلقها عليه المهندس “José Luis Delpini” الذي أشرف على تشييده.  

 

يذكر أن مجلة “Olé” الأرجنتينية كانت أعلنت يوم 15 أفريل الماضي أن ملعب “La Bombonera” سيخضع لأشغال توسعة خلال السنوات الثلاث المقبلة لتمر طاقة استيعابه الى 78000 متفرج على أن يكون جاهزا بشكله الجديد (الظاهر على غلاف هذا المقال) في حدود فيفري 2024. 

 

Boca Juniors - La Bombonera, un volcan en éruption - YouTube

Billets pour le stade Boca Juniors

Ameal y Navarro, el arquitecto y miembro de CD que impulsa el proyecto.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0