تعيش جزيرة جربة على امتداد الأسبوع الجاري على وقع البطولة العربية الثانية عشرة للرماية بالقوس والسهم . وتشكل هذه التظاهرة الحدث الأبرز خلال السنة الحالية بالنسبة لأبطال وبطلات الرماية بكافة البلدان العربية على درب البطولات الترشيحية للألعاب الأولمبية باريس 2024 , ولعل أبرزها البطولة الإفريقية للرجال والسيدات التي ستجري وقائعها بمدينة نابل خلال شهر نوفمبر 2023 والتي ستكون محطة تأهيلية حاسمة للألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية بعد أقل من 500 يوم.
وبعد الفحوصات الفنية للمعدات والإجتماع الفني الذي أقيم اليوم الأربعاء تنطلق المنافسات الرسمية للبطولة العربية غدا الخميس 27 أفريل بملعب مصطفى الدوري بجربة ميدون لتتواصل وقائعها على امتداد أربعة أيام و ذلك إلى غاية يوم الأحد المقبل موعد إقامة حفل تتويج المتفوقين والإختتام.
وتجري البطولة بمشاركة أبرز البطلات والأبطال العرب المصنفين ضمن مراكز متقدمة على الصعيد الدولي و المنتمين لمنتخبات عشرة بلدان عربية هي الأردن و مصر وقطر والسودان والسعودية والكويت والعراق و الإمارات العربية والجزائر بالإضافة إلى تونس البلد المنظم.
وتقام المنافسات في مسابقتي القوس الأولمبي والقوس المركب بالنسبة لأصناف الأكابر والكبريات والأواسط والوسطيات. ويمثل الرماية التونسية في هذا التظاهرة 12 راميا ورامية ثلاثة في كل صنف وذلك على النحو التالي:
الأكابر : محمد حماد و بلقاسم المكي و فراس العياشي
الكبريات : رحاب الوليد و زينب الهازل و رؤى عبدالقادر
الأواسط : بلقاسم بالريش و ضياء رمضان و علي الخليل
الوسطيات : مريم بن ضو و سارة حمزة و إسراء الشايب
وتجدر الإشارة إلى أن تونس كانت ترشحت للمرة الأولى للألعاب الأولمبية في أولمبياد طوكيو عن طريق اللاعبين محمد حماد و رحاب الوليد وتسعى جاهدة لتأكيد تطور الرماية بالقوس بتجديد حضورها في الألعاب الأولمبية بباريس سنة 2024.
البرنامج الكامل للبطولة :
ـ يوم الخميس 27 أفريل :
الساعة 9 : انطلاق منافسات القوس الأولمبي والقوس المركب
الساعة 13.30 : حفل التتويج
الساعة 15 : جولة سياحية بالجزيرة لكل الوفود المشاركة
ـ يوم الجمعة 28 أفريل :
الساعة 9 : انطلاق منافسا ت الفرق
الساعة 13.30 : منافسات الفرق المختلطة
الساعة 16 : حفل التتويج
ـ يوم السبت 29 أفريل :
الساعة 9 : انطلاق المنافسات الفردية في مسابقتي القوس الأولمبي والقوس المركب لجميع الأصناف
ـ يوم الأحد 30 أفريل :
الساعة 9 : المرحلة النهائية مباريات الفوز بالميداليات في جميع المسابقات الفردية
الساعة 14 : حفل تتويج الفائزين
الساعة 19 : حفل اختتام البطولة

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0