أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو يوم 24 نوفمبر الماضي خلال زيارته لملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائي مونديال قطر سنة 2022 أن 22 منتخبا من المنطقة العربية قد أكدوا رسميا مشاركتهم في الكأس العربية للأمم المقرر اقامتها من 1 إلى 18 ديسمبر 2021 في 7 من أصل 8 ملاعب ستحتضن مباريات المونديال متوقعا أن تجمع البطولة الإقليمية الملايين من عشاق كرة القدم من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي.

هذا و ستقام عملية القرعة الخاصة بالبطولة أواخر شهر أفريل 2021 و ستترشح المنتخبات العربية العشرة الأعلى تصنيفا في ترتيب الاتحاد الدولي للمنتخبات الخاص بشهر أفريل 2021 مباشرة الى النهائيات في حين ستمر المنتخبات ال 12 الأقل تصنيفا عبر دور تمهيدي ستتحدد على اثره هوية المنتخبات الست الأخرى التي ستكمل عقد المنتخبات المشاركة في النهائيات. 

المنتخبات ال 22 المشاركة في الكأس العربية للأمم بقطر هي كل من : الجزائر – البحرين – جزر القمر – دجيبوتي – مصر – العراق – الأردن – الكويت – لبنان – ليبيا – موريتانيا – المغرب – عمان – فلسطين – قطر – المملكة العربية السعودية – الصومال – السودان – سوريا – تونس – الامارات العربية المتحدة و اليمن. 

المنتخبات ال 16 التي ستشارك في النهائيات سيتم تقسيمها الى 4 مجموعات ستتنافس فيما بينها بنظام الدور الواحد على أن يترشح المنتخبان صاحبا المركزين الأول و الثاني في كل مجموعة الى الدور الربع نهائي.

هذا و سيتولى الاشراف على تنظيم البطولة كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم و الاتحاد القطري لكرة القدم و اللجنة العليا للمشاريع والإرث و اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم قطر 2022. 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4.2 / 5. عدد الأراء : 26