كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ قليل عن جدول أعمال الاجتماع القادم لمجلس الفيفا الذي سينعقد بتقنية ال”Vidéoconférence” غدا الجمعة بداية من الساعة الثالثة مساء بتوقيت تونس و سيكون منقولا على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي. جدول الأعمال تضمن مناقشة للوائح الكأس العربية للأمم المقرر اقامتها من 1 إلى 18 ديسمبر 2021 في قطر بمشاركة 22 منتخبا عربيا على أن تقام عملية سحب القرعة الخاصة بالبطولة أواخر شهر أفريل المقبل. 

يذكر أن المنتخبات ال 22 المشاركة في الكأس العربية للأمم قطر 2021 هي كل من : الجزائر – البحرين – جزر القمر – دجيبوتي – مصر – العراق – الأردن – الكويت – لبنان – ليبيا – موريتانيا – المغرب – عمان – فلسطين – قطر – المملكة العربية السعودية – الصومال – السودان – سوريا – تونس – الامارات العربية المتحدة و اليمن. 

ستترشح المنتخبات العربية العشرة الأعلى تصنيفا في ترتيب الاتحاد الدولي للمنتخبات الخاص بشهر أفريل 2021 مباشرة الى النهائيات في حين ستمر المنتخبات ال 12 الأقل تصنيفا عبر دور تمهيدي ستتحدد على اثره هوية المنتخبات الست الأخرى التي ستكمل عقد المنتخبات المشاركة في النهائيات. 

المنتخبات ال 16 التي ستشارك في النهائيات سيتم تقسيمها الى 4 مجموعات على أن يترشح المنتخبان صاحبا المركزين الأول و الثاني في كل مجموعة الى الدور الربع نهائي (32 مباراة في ظرف 18 يوما)

هذا و سيتولى الاشراف على تنظيم البطولة كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم و الاتحاد القطري لكرة القدم و اللجنة العليا للمشاريع والإرث و اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم قطر 2022. 

للاطلاع على جدول أعمال الاجتماع القادم لمجلس الفيفا كما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم : https://img.fifa.com/image/upload/fpcbaspnikpltexy3bl0.pdf

Council_meeting_9992

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4.3 / 5. عدد الأراء : 4