صادقت لجنة الطوارئ في الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الجمعة على الإجراءات المحددة لاستئناف مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكامرون 2021 و المتعلقة أساسا بشروط إقامة المباريات وعدد التغييرات المسموح بها وشروط تأجيل أو إلغاء المباريات : 

بالنسبة للمباريات و اللاعبين : 

 

• يجب لعب كل مباراة إذا كان المنتخب يمتلك ما لا يقل عن أحد عشر (11) لاعبًا (من بينهم حارس مرمى) وأربعة (4) بدلاء.

• إذا لم يتمكن المنتخب من السفر إلى البلد المضيف و / أو مكان المباراة بسبب أي قيود سفر أو قيود أخرى تتعلق بـ COVID-19 ، فسيتم اعتبار الفريق المعني خاسراً للمباراة بنتيجة 2-0.

• إذا لم يكن لدى المنتخب الحد الأدنى لعدد اللاعبين المطلوب، أي على الأقل أحد عشر (11) لاعبًا (من بينهم حارس مرمى) وأربعة (4) بدلاء، فسيتم اعتبار الفريق المعني خاسراً للمباراة بنتيجة 2-0.

• عدد التغييرات المسموح بها محدد بخمسة (5) لاعبين لكل فريق مع اتاحة ثلاث فرص لكل منتخب لإجراء هذه التغييرات خلال المباراة.

 

بالنسبة لحضور الجماهير : 

 

• وفقًا لبروتوكول الاتحاد الافريقي لكرة القدم الخاص بـ COVID-19 ، يجب لعب جميع المباريات خلف أبواب مغلقة ، بدون حضور الجماهير ومع ذلك ، إذا أرادت حكومة الاتحاد المضيف حضور الجماهير ، فسيتعين على الاتحاد المعني الحصول على موافقة الاتحاد الافريقي لكرة القدم أولاً.

في حالة وجود حالات استثنائية غير تلك المذكورة أعلاه ، سيتم استشارة اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار النهائي.

الهدف من تدابير الطوارئ هو الإشراف على استئناف مسابقات كرة القدم في القارة ، من خلال تحديد خطة تركز على اللاعبين والمباريات. يمكن مراجعة هذه القواعد المحددة وفقًا لتطورات الوضع الصحي في العالم وتحديداً في القارة الأفريقية.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 5 / 5. عدد الأراء : 1