تتجه الأنظار غدا الجمعة الى ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية الذي سيحتضن بداية من الساعة الثامنة ليلا قمة مباريات ربع نهائي كأس رابطة الأبطال الأوروبية بين برشلونة الاسباني و بايارن مونيخ الألماني. المباراة ستكون على بي ان سبورتس HD1 و يتولى التعليق عليها حفيظ الدراجي.  

 

بعض الأرقام بخصوص المواجهة المرتقبة : 

– برشلونة الاسباني يبلغ الدور الربع نهائي من مسابقة كأس رابطة الأبطال الأوروبية للمرة 13 على التوالي أي أنه قد نجح في تأمين مكان له بين ال”TOP 8″ لكل نسخة بصفة مستمرة منذ موسم 2007-2008 وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة لم يسبقه له أي فريق. 

– آخر مواجهة جمعت الفريقين لحساب كأس رابطة الأبطال الأوروبية تعود الى موسم 2014-2015 : كان ذلك لحساب نصف النهائي الذي حسمته برشلونة لصالحها رغم هزيمتها ايابا 2-3 مستفيدة من انتصارها ذهابا 3-0 لتمر الى النهائي و تفوز باللقب على حساب جوفنتوس الايطالي 3-1.  

– تاريخ المواجهات بين الفريقين لحساب كأس رابطة الأبطال يؤكد على أسبقية لبايارن مونيخ على حساب منافسه حيث التقى الفريقان في 8 مناسبات سابقة فاز البايارن في 5 منها و فازت البرسا في مناسبتين في حين انتهت مواجهة وحيدة على نتيجة التعادل. و يعتبر بايارن مونيخ صاحب الرقم القياسي عبر تاريخ المسابقة من حيث عدد الانتصارات على برشلونة (5 مرات) حيث لم يسبق لأي فريق أن ألحق 5 هزائم بالبرسا في رابطة الابطال. 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4 / 5. عدد الأراء : 3