أعلن الاتحاد الأوروبي في بلاغ صادر عنه أمس الجمعة أن 8 من أصل 12 مدينة منظمة لمباريات كأس أمم أوروبا 2020 المقرر اقامتها بين 11 جوان و 11 جويلية 2021 قد أكدت رسميا موافقتها على استقطاب الجماهير خلال المنافسات بناء على توقعاتهم بتحسن الوضع الصحي خلال شهري جوان و جويلية المقبلين و يتعلق الأمر بمدن “Saint-Pétersbourg” الروسية و “Bakou” الأذربيجانية و “Amsterdam” الهولندية و “Bucarest” الرومانية و “Copenhague” الدنماركية و “Londres” الأنجليزية و “Glasgow” الاسكتلندية و “Budapest” المجرية. 

نفس البلاغ أكد أن :
مدينة “Saint-Pétersbourg” الروسية قد سمحت بحضور 50 % من طاقة استيعاب ملعبها مع امكانية الترفيع في هذه النسبة مع موفى شهر أفريل الجاري حسب الظروف الصحية 
مدينة “Budapest” المجرية سمحت بحضور الجماهير بكامل طاقة استيعاب ملعبها بشرط استيفاء المتفرجين لمتطلبات الدخول الصارمة الى الملعب. 
مدينة “Bakou” الأذربيجانية سمحت بحضور الجماهير بنسبة 50 % من طاقة استيعاب ملعبها مع ضرورة أن يستظهر مشجعوا المنتخبات الزائرة بنتائج تحاليل سلبية قبل الدخول الى أذربيجان. 
– أكدت مدن “Amsterdam” الهولندية و “Bucarest” الرومانية و “Copenhague” الدنماركية و “Glasgow” الاسكتلندية قدرة استيعاب تتراوح بين 25٪ و 33٪ مع امكانية الترفيع في هذه النسبة مع موفى الشهر الحالي في صورة تحسن الوضع الوبائي (باستثناء “Glasgow”).
مدينة لندن الأنجليزية وافقت على طاقة استيعاب لن تقل عن 25٪ بالنسبة لمباريات دور المجموعات الثلاث و مباراة الدور 16 التي ستقام على أراضيها مع ابقاء الأمل في الترفيع في هذه النسبة بالنسبة لمباراتي الدور النصف نهائي و الدور النهائي. 

هذا و منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مهلة للمدن الأربع المتبقية (مونيخ الألمانية و روما الايطالية و بيلباو الاسبانية و دبلن الايرلندية) حتى يوم 19 أفريل الجاري لتقديم معلومات إضافية عن خططها فيما يتعلق باستقطاب الجماهير على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن احتضانها لمباريات من البطولة من عدمه مع حلول ذلك التاريخ. 

للاطلاع على الخبر من المصدر : https://bit.ly/3mCmhnG

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4 / 5. عدد الأراء : 1