توج نادي بالميراس البرازيلي بلقب كوبا ليبيرتادورس للمرة الثالثة في تاريخه و الثانية على التوالي بعد انتصاره على مواطنه فلامينغو بنتيجة 2-1 بعد تمديد الوقت في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب ال “Centenario” الواقع بمدينة “Montevideo” عاصمة أوروغواي. متوسط الميدان الهجومي “Raphael Veiga” كان افتتح التسجيل لبالميراس منذ الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول قبل أن يدرك “Gabriel Barbosa” التعادل لفلامينغو مع مطلع الدقيقة 72 وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة في وقتها القانوني. 

خلال الحصة الاضافية الأولى استغل مهاجم بالميراس “Deyverson” خطأ فادحا من اللاعب “Andreas Pereira” لينفرد بالحارس “Diego Alves” و يسكن الكرة في شباكه معلنا تقدم بالميراس 2-1… خلال ما تبقى من الوقت حاول فلامينغو العودة في المباراة لكن محاولاته كانت في كل مرة تصطدم بدفاعات بالميراس الذي تمكن من الصمود الى غاية الصافرة النهائية للمباراة.

بهذا التتويج ضمن بالميراس المشاركة في كأس العالم للأندية المقرر اقامتها في دولة الامارات العربية المتحدة  خلال شهر فيفري المقبل بمشاركة كل من : 
– تشيلسي الانجليزي المتوج بكأس رابطة الابطال الأوروبية
– الأهلي المصري المتوج بكأس رابطة الأبطال الافريقية
– مونتيري المكسيكي المتوج بكأس رابطة أبطال الكونكاكاف
– أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (معين من اتحاد أقيانوسيا)
– الجزيرة الاماراتي حامل لقب دوري الخليج العربي الاماراتي
– الهلال السعودي المتوج بدوري أبطال آسيا 

يذكر أن عملية سحب القرعة ستقام يوم الاثنين 29 نوفمبر الجاري بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس في مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زوريخ السويسرية.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 5 / 5. عدد الأراء : 1