يحتضن مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة “Nyon” السويسرية اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 بداية من الساعة منتصف النهار بتوقيت تونس عملية سحب قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “Europa League”.  هذا و ستتولى قناة بي ان سبورتس الاخبارية نقل مراسم القرعة مباشرة مع تخصيص أستوديو تحليلي ينطلق بداية من الساعة 11 و 30 دق يقدمه اسلام برقاوي بحضور كل من هيثم فاروق و عبد العزيز السليطي.  

سيقع خلال عملية القرعة تقسيم الأندية المترشحة للدور ثمن النهائي الى 2 مستويات : 

المستوى الأول : (يضم الفرق التي أنهت دور المجموعات في الصدارة) : أرسنال الأنجليزي – ريال بيتيس الاسباني – فنربخشه التركي – فيرينكفاروس المجري – فاينورد روتردام الهولندي – فرايبورغ الالماني – ريال سوسييداد الاسباني – سان غال السويسري

المستوى الثاني : (يضم الفرق ال 8 المترشحة من البلاي أوف) : اشبيلية الاسباني – جوفنتوس الايطالي – سبورتينغ لشبونة البرتغالي – باير ليفركوزن الألماني – يونيون برلين الألماني – روما الايطالي – شاختار الأوكراني – مانشستر يونايتد الأنجليزي. 

يقام الدور ثمن النهائي بحيث يواجه كل فريق من المستوى الأول فريقا من المستوى الثاني ذهابا يوم 9 مارس و ايابا يوم 16 مارس على أن تقام مباريات الاياب على ملاعب أندية المستوى الأول. مع الاشارة الى أن الأندية التي تنتمي الى نفس البلد لا يمكن أن تتواجه خلال هذا الدور. 

بقية مواعيد المسابقة : 
يوم 9 مارس : مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي 
يوم 16 مارس : مباريات اياب الدور ثمن النهائي 
يوم 17 مارس : قرعة الدور ربع النهائي و نصف النهائي 
يوم 13 أفريل : مباريات ذهاب الدور ربع النهائي 
يوم 20 أفريل : مباريات اياب الدور ربع النهائي 
يوم 11 ماي : مباريات ذهاب الدور نصف النهائي 
يوم 18 ماي : مباريات اياب الدور نصف النهائي 
يوم 31 ماي : المباراة النهائية التي ستقام على ملعب “Puskás Aréna” في العاصمة المجرية “Budapest” الذي يتسع لنحو 65 ألف متفرج. 

مع الاشارة الى أن الفريق الذي سيتوج باللقب سيضمن الترشح الى دور مجموعات كأس رابطة الأبطال الأوروبية الموسم المقبل 2023-2024 في صورة ما اذا لم يضمن ترشحه مباشرة في أعقاب منافسات الدوري المحلي الذي ينشط فيه. 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 2 / 5. عدد الأراء : 1