توج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة للمرة السادسة في تاريخه و الأولى منذ 27 عاما بعد انتصاره على غريمه التقليدي النصر بنتيجة (78-70) في المباراة الفاصلة لحسم اللقب التي جمعت الفريقين أمس الأحد على صالة وزارة الرياضة بالعاصمة السعودية الرياض. المباراة شهدت تألقا لافتا من لاعب المنتخب التونسي محمد حديدان الذي كان أفضل هداف في المباراة بتسجيله 26 نقطة مع 9 ريباوند و 3 أسيست و 1 بلوك و 4 ستيل. 

يذكر أن نادي الهلال كان قد أعلن يوم 10 مارس الجاري  اتمام اجراءات التعاقد مع لاعب المنتخب التونسي لكرة السلة محمد حديدان لتمثيل الفريق الأول بعقد يمتد حتى نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي قادما من نادي الزهراء الرياضية. هذا و جاء تعاقد نادي الهلال مع محمد حديدان لتعويض غياب اللاعب الدولي السعودي هاشم عباس الذي تعرض لاصابة على مستوى الساق أنهت موسمه مبكرا. 

يذكر أن محمد حديدان البالغ من العمر 35 عاما (مواليد 27 أفريل 1986) كان قد بدأ تجربته الاحترافية سنة 2003 مع الملعب النابلي قبل أن يعرف العديد من التجارب مع العديد من الأندية التونسية الكبرى على غرار النجم الرياضي الساحلي و النادي الافريقي و النجم الرادسي و الاتحاد المنستيري و الزهراء الرياضية كما كانت له تجربة خارجية مع الوداد البيضاوي المغربي. 

يملك حديدان في سجله العديد من الألقاب حيث فاز ببطولة تونس في 8 مناسبات و بكاس تونس في 11 مناسبة و بكاس السوبر التونسية سنة 2014 كما توج بطلا للمغرب مع الوداد سنة 2013 و كأس افريقيا للأندية البطلة سنة 2011 مع النجم الرياضي الساحلي. أما مع المنتخب التونسي فقد شارك في العديد من التظاهرات القارية و الدولية و سبق و أن توج معه بلقب بطولة افريقيا سنة 2011 و 2017 و بكأس العرب 2008 و 2009. 

Image

Image

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4.9 / 5. عدد الأراء : 7