كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بلاغ صادر عنه اليوم عن المراحل التي سيقع اعتمادها خلال عملية سحب قرعة مسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية المبرمجة يوم غد الجمعة 30 أفريل 2021 بالعاصمة المصرية القاهرة بداية من الساعة الواحدة بعد الزوال بتوقيت تونس و التي جاءت كالتالي : 

سيشرف على عملية القرعة مدير مسابقات الاتحاد الافريقي لكرة القدم “سامسون آدامو” بمساعدة اللاعب السابق للمنتخب الايفواري “عبدولاي تراوري” و سيتم خلالها استعمال 6 أوعية : 

الوعاء 1 : سيحتوي على جميع الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها : الأهلي المصري – شباب بلوزداد الجزائري – كايزر تشيفز الجنوب افريقي – مولودية الجزائر

الوعاء 2 : سيحتوي على 3 كرات بأسماء المنافسين المحتملين لصاحب المركز الأول في المجموعة الأولى (سيمبا التنزاني)

الوعاء 3 : سيحتوي على 3 كرات بأسماء المنافسين المحتملين لصاحب المركز الأول في المجموعة الثانية (ماميلودي صنداونز)

الوعاء 4 : سيحتوي على 3 كرات بأسماء المنافسين المحتملين لصاحب المركز الأول في المجموعة الثالثة (الوداد البيضاوي)

الوعاء 5 : سيحتوي على 3 كرات باسماء المنافسين المحتملين لصاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة (الترجي الرياضي)

الوعاء 6 : سيكون فارغاً

اليكم الخطوات المتبعة لاجراء عملية القرعة : 

الخطوة 1 : اختيار كرة من وعاء الوصيف (الوعاء 1) واظهار اسم الفريق.

الخطوة 2 : اختيار كرة واحدة من الأواني الأخرى (الأواني 2 ، 3 ، 4 ، 5) باستثناء الوعاء الذي ضم الفريق الذي لعب في نفس المجموعة مع الفريق الوصيف المختار في الخطوة 1 (لتجنب مواجهة فريقين من نفس المجموعة).

الخطوه 3 : يتم وضع الكرات التي تم التقاطها في الخطوة 2 في الوعاء الفارغ (الوعاء 6).

الخطوة 4 :  يتم خلط الكرات الثلاث في الوعاء 6 قبل اختيار كرة واحدة لتحديد الفريق الذي سيواجه الوصيف الذي تم سحبه في الخطوة 1 في ربع النهائي 1.

الخطوة 5 : يتم تكرار نفس العملية ثلاث مرات أخرى من أجل تحديد المباريات المتبقية (ربع النهائي 2 وربع النهائي 3 وربع النهائي 4) مع التخلص من وعاء الكرة المسحوبة في الخطوة 4.

بالنسبة لتحديد مواجهتي الدور نصف النهائي :

سيحتوي وعاء واحد على جميع مباريات ربع النهائي على النحو التالي: QF1 – QF2 – QF3 – QF4

الخطوة 1:  أول كرتين يتم سحبهما يواجهان بعضهما البعض في نصف النهائي الأول SF1. سيلعب الفريق الذي تسحب كرته أولاً مباراة الذهاب على أرضه ، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفريق صاحب الكرة المسحوبة ثانيًا.

الخطوة 2 : يلعب الفريقان صاحبا الكرتين الأخيرتين في نصف النهائي الثاني SF2. سيلعب الفريق الذي تسحب كرته أولاً مباراة الذهاب على أرضه ، على أن تقام مباراة الإياب على أرض الفريق صاحب لكرة المسحوبة ثانيًا.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3.3 / 5. عدد الأراء : 10