أكد نادي الوداد البيضاوي المغربي في بلاغ صادر عنه منذ قليل أن لجنة مشتركة بين الاتحادين الافريقي و الدولي لكرة القدم قد حلت يوم الجمعة 20 جانفي 2023 بمركب محمد بن جلون بالدار البيضاء للوقوف على آخر استعدادات الفريق للمشاركة في النسخة الأولى من دوري السوبر ليغ الإفريقي “African Super League” التي تنطلق منافساتها بداية من أوت المقبل.

بلاغ نادي الوداد البيضاوي المغربي أشار الى أن اللجنة قامت خلال زيارتها لمركب الفريق بمعاينة أشغال توسعته على مساحة إضافية تبلغ 7000 متر مربع، يتم على مستواها تشييد عدد من المرافق الإضافية لتقوية البنية التحتية للنادي بالاضافة الى معاينة ملاعب التمارين و التجهيزات المتوفرة كما اطلعت على كافة الأمور الإدارية و القانونية و المالية و اللوجستيكية التي تفرضها لوائح الاتحاد الافريقي للمصادقة على مشاركة الأندية في المسابقة القارية حديثة العهد. في السياق ذاته، اطلعت اللجنة على تطور سير الأشغال في “مركب ويلنس” الذي تتواصل تهيئته ليكون مقر أكاديمية نادي الوداد.

يذكر أن تقارير صحفية متطابقة كانت أكدت اللجنة المشتركة بين الاتحادين الافريقي و الدولي لكرة القدم ستقوم بزيارة عدد من الدول الافريقية بهدف عقد اجتماعات مع أندية القمة في القارة السمراء حيث انطلقت سلسلة الزيارات التي سيقوم بها وفد السوبر الأفريقي من مصر لتمر تواليا عبر كل من المغرب و تونس و الجزائر و غانا و غينيا و تنزانيا و جنوب أفريقيا.

تستهدف هذه الزيارات مقرات الأندية المقرر مشاركتها في النسخة الأولى من السوبر ليغ الافريقي و ملاعب التمارين و ملاعب المباريات و الفنادق المتاحة لايواء الفرق المنافسة إضافة إلى عقد اجتماعات مع مسؤولي كل فريق من أجل التعرف على مدى جاهزيته للمشاركة في البطولة التي ستبلغ القيمة الجملية لجوائزها حسب ذات المصادر 25 مليون دولار أمريكي (حوالي 77 مليون دينار تونسي).

Peut être une image de 14 personnes, personnes debout et plein air
Peut être une image de 10 personnes, personnes assises et intérieur
Peut être une image de 2 personnes, personnes debout, personnes assises et intérieur

Peut être une image de 3 personnes, personnes debout, chaussures et plein air

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 1 / 5. عدد الأراء : 1