ضرب نادي ريال مدريد الاسباني موعدا مع نادي غريميو البرازيلي السبت المقبل في نهائي كأس العالم للأندية بتغلبه الليلة على نادي الجزيرة الاماراتي بنتيجة 2-1. المباراة كانت أصعب بكثير مما كان متوقعا لنجوم النادي الملكي حيث كان نادي الجزيرة سباقا للتهديف عن طريق البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بهزيمة الريال 0-1. 

 

الشوط الثاني بدأه الريال بكل قوة و نادي الجزيرة بانتشار محكم على الملعب و غلق لكل المنافذ المؤدية لمرماه و باءت كل محاولات الريال الأولى بالفشل قبل أن يتمكن الدون كريستيانو رونالدو من تعديل النتيجة في الدقيقة 53 و يضيف بعده الويلزي غاريث بايل الثاني لتنتهي المباراة بانتصار صعب للريال على الجزيرة الاماراتي بنتيجة 2-1. 

 

للاشارة فقد تم اختيار متوسط ميدان ريال مدريد الاسباني “لوكا مودريتش” أفضل لاعب في مباراة الليلة مكررا بالتالي الانجاز الذي حققه في النسخة الماضية التي تم اختياره فيها أيضا أفضل لاعب في مباراة نصف النهائي التي جمعت الريال بكلوب أمريكا. 

 

نجم الريال علق اثر نهاية المباراة عن استعمال تقنية الفيديو خلال المياراة قائلا : “في المرة السابقة قلت شيئاً لم يعجب الكثيرين … لا تعجبني التقنية لأني لا أعرف في أي حالات يريدون فرضها. بإمكان التقنية، في بعض الحالات، مساعدة كرة القدم لكنها تستغرق وقتاً طويلاً لاتخاذ بعض القرارات وتثير الفوضى. لا أريد الخوض في ذلك الآن، سيحصل ما يجب ان يحصل وعلينا ان نعتاد على ذلك”. 

 

 

للاشارة فقد ألغى حكم المباراة هدفين الليلة بعد الاستعانة بتقنية الفيديو … الاول عند الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول لريال مدريد سجله البرازيلي كاسيميرو بداعي وجود تسلل على زميله كريم بنزيما و الثاني في الدقيقة 47 للجزيرة الاماراتي سجله المغربي مبارك بوصوفة بداعي التسلل أيضا … قرار كان صائبا لكنه أثار الجدل لانه جاء بصفة متأخرة. 

 

مباراة الليلة اصبح على اثرها النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ البطولة بعد ان رفع رصيده الى ستة اهداف متقدما على مهاجمي برشلونة الاسباني الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز (خمسة اهداف لكل منهما).

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0