فاز الاتحاد الرياضي المنستيري على ضيفته الشبيبة القيروانية بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما عشية اليوم على ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير لحساب الجولة 8 ذهاب من منافسات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. مباراة قد تعني لنا 3 نقاط لكن ملك الأرقام و الاحصائيات في تونس “عماد الكيلاني” يراها من زاوية أخرى : 

 

  • حقق الاتحاد المنستيري الفوز الخامس في 8 مباريات دون هزيمة ، سلسلة ايجابية في بداية الموسم يسجلها الفريق لاول مرة في 45 موسما له في تاريخ البطولة : هذه النتائج تحققت تحت قيادة المدرب لسعد جردة الشابي ، اللاعب السابق للنادي الافريقي (في الثمانينات) في أول تجربة له كمدرب في البطولة الوطنية بعد ثلاثة عقود قضاها في النمسا كلاعب ثم كمدرب.

 

  • انتصار الاتحاد اليوم 3-0 هو الاعرض للاتحاد المنستيري على الشبيبة القيروانية منذ 32 عاما (بالتحديد منذ مارس 1987 حين انتصر الاتحاد بنفس النتيجة بفضل هدف هشام المهري و ثنائية نبيل الكلبوسي) وهو الانتصار رقم 17 للاتحاد في 51 مباراة جمعته بالشبيبة لحساب البطولة.

 

  • الشبيبة القيروانية التي تسجل أسوا بداية لها في البطولة (في 39 موسما) حيث انقادت الى الهزيمة السابعة في 8 جولات منها 6 هزائم متتالية وهي سلسلة سلبية يعرفها الفريق لأول مرة منذ 41 عاما (بالتحديد منذ اياب موسم 1978/1977) .

 

  • فتحي بن غانم الذي خلف مراد العقبي على رأس الاطار الفني للشبيبة يعود لاجواء البطولة كمدرب بعد 19 عاما (بالتحديد افريل 2000) و كان فاز على الاتحاد المنستيري منذ 20 سنة (نوفمبر 1999) بنتيجة 3-1 (أهداف سفيان الحامدي بالقدم اليمنى و نجيب خواجة بالرأس و مراد العقبي من ضربة حرة مباشرة للشبيبة و رضا السخيري بقدمه اليمنى للاتحاد) في مباراة نقلها في الراديو زبير العياري (و اليوم كان المعلق مكي الجريدي).

 

  • اليوم , بادر زياد مشموم الذي حمل شارة القيادة للمرة 20 في البطولة ، بالتهديف اثر ضربة زاوية ليسجل الهدف الاول له في الموسم الحالي و الرابع له بالرأس و التاسع له لحساب البطولة. وهي المرة السادسة التي يبادر فيها الاتحاد بالتهديف و كذلك المرة السادسة التي تقبل خلالها الشبيبة هدفا من كرة ثابتة في الموسم الحالي.

 

  •  النيجيري “OKPOTU” سجل الهدف الشخصي الرابع له في 8 مباريات لعبها كأساسي في البطولة (اثنان بالقدم اليسرى و هدف بالرأس و هدف بالقدم اليمنى) ليرفع رصيد اهداف الاجانب في الموسم الحالي الى 35 هدفا. ثم ختم الاهداف ياسين العمري مسجلا الهدف الاول له في الموسم الحالي و الثالث له في 30 مباراة لعبها في البطولة (بازياء النجم الساحلي و الاتحاد المنستيري) .

 

  • سجل الاتحاد المنستيري أول فوز له في المباريات التي لعبها يوم 9 نوفمبر لحساب البطولة (6 مباريات) و هو نفس عدد مباريات الشبيبة القيروانية في مثل هذا اليوم في تاريخ البطولة (هزيمتان) .

 

  • لقاء اليوم هو رقم 41 للحكم مختار دبوس في 8 مواسم له في البطولة و التاسع الذي يقوده للاتحاد في حين لا تفوز الشبيبة خارج القواعد (تعادل و 5 هزائم) في المباريات التي يديرها.

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0