كشف المدرب التونسي حمادي الدو أمس الخميس عن موقعه الرسمي الخاص و الذي تضمن نبذة عن سيرته الذاتية و صورا و  مقاطع فيديو خاصة به توثق مسيرته الحافلة بالانجازات الى حد الأن مع كل الاندية التونسية و الخارجية التي سبق و أن أشرف عليها بالاضافة الى تجربته كمدرب مساعد للهولاندي رود كرول على رأس الاطار الفني للمنتخب التونسي.

لتصفح الموقع : www.hamadidaou.com

حــمـادي الــدو 

الـــمدرب حــمـادي الــدو من مــواليــد 2 جــــويلـيــــة 1969 بمــدينة صــفاقـــس (عاصمة الجنوب التونسي) و من عائلة رياضية بإعتباره نجل المسؤول السابق للنادي الرياضي الصفاقسي علـــى مـــدى 50 ســــنة المـــرحـوم عــــبد القــــادر الــدو.

 

الدراسة و التكوين :

– متـحـصـل علــى شـــهادة فــي الــتدريــب (CAFA)

– أستــــاذ تـــربيـة بـــدنية مــتخرج مـن المــعهد الأعلــى للــرياضة و الــتربية الــبدنية بـصفاقــس.

  • 2000 : دورة تكوينية تحت إشراف الاتحاد التونسي لكرة القدم حول التدريب الفني و التكتيكي بإدارة المحاضر الانجليزي Henri Millington

  • 2002 دورة تكوينية تحت إشراف الاتحاد التونسي لكرة القدم حول الإعداد البدني للاعبي كرة القدم (من التقييم الى البرمجة) لإدارة الخبير الفرنسي George Cazorla

  • 2004 دورة تكوينية تحت إشراف الاتحاد التونسي لكرة القدم حول:

– الافتكاك و الاحتفاظ و التدرج بالكرة

– التواصل و الانسجام الحركي عند اللاعبين في كرة القدم

 

المسيــــرة الــــرياضية :

بـــدأ حـــمادي الدو حـياتــه الــــرياضية كــلاعــب بـــــالنادي الــرياضــي الصفاقســي و عمره لا يتجـــــاوز13 سنــــــة و قــــد أجبرتــــه الإصابـــــة التـــــي تـــــعرض عليــــها علــــى مستـــوى الأربطـــــة المتقاطعـــة علــــى إعـــتزال اللعـــب بــعد 8 سنــــوات مــــن اللعــــب و كــــان ذلـــك سنــــــــة 1992.

و فـــــي سنـــــة 1994 دخــــل عـــــالم الـــتدريب بــــعد أن مـــنحته إدارة النـــــادي الرياضـــــي الصفاقســــي ثقتـــــها و ضمتــــه إلــــى إطارهــــا الفنـــي للشبــــان حيث درب معظم الأصنـــاف و تحصـــل علـــى العــديد مــن البــــطولات و الكـــؤوس، ممـــا جعله يحظـــى باهتمـــام نــــادي الخليج الإماراتي الذي إنتقل إليه و إنظم إلى إطاره الفني بداية من سنة 1997 و صعد معه من القسم الثاني إلى الممتاز.

 

أبـــرز الفـــرق و الإنجـــازات :

كـــانت لحمـــادي الـــدو العـديد مــن المـــحطات فــي تــونس و خارجها  أبــرزها: المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة و الجزائر . إنطلق في بداية تجربته بالسعودية في موسم 2004 -2005 مع نادي الضمك السعودي الذٌي صعد به من الدرجة الثانية إلى الأولى ثمٌ أحرز معه على المركز الرابع موسم 2005-2006 .  أما  أبرز محطة فكانت بعد إنتقاله موسم 2006-2007 إلى الرائد السعودي  حيث صعد به خلال الثلاث المواسم المتتالية من الدرجة الثانية إلى الأولى مع إحرازه على بطولة الدرجة الثانية ثم من الأولى إلى الممتاز بعد تمكينه من التتويج ببطولة الدرجة الأولى . كما رسٌخ بقاء الفريق في دوري الممتاز موسم    2008-2009 و تحصٌل معه على إنجاز يعتبر تاريخيا على كأس الأمير فيصل بن فهد سنة 2007 ثمٌ على بطولة النٌخبة العربية في نسختها الأولى 2008  ، مما جعل جماهير الرائد تلقب حمادي الدٌو بالمدرب الذهبي .

انتقل الدو في موسم 2009-2010 إلى نادي الطائي السعودي و تأهل معه إلى الدور الربع النهائي لكأس الملك فهد. ثمٌ أشرف على تدريب نادي الرياض السعودي موسم 2010 -2011  و من بعده نادي النهضة السعودي موسم 2011 – 2012

بعد المسيرة الممتازة بالمملكة العربية السعودية عاد المدرب حمادي الدٌو إلى تونس بعد تلبيته لرغبة ناديه الأمٌ النادي الرٌياضي الصٌفاقسي في الإلتحاق معه كمدرب عام موسم  2012 – 2013  فأحرز معه على :

  • بطولة تونس 2013

  • كأس “الكنفديرالية الإفريقية” (Coupe de la CAF)

  • نهائي كأس تونس

تمكن من الأحراز سنة 2014 كمدرب أول للفريق على :

  • المرتبة الثانية المؤهلة لرابطة الأبطال الإفريقية

  • نهائي كأس تونس

  • ربع نهائي كأس إفريقيا

  • و شارك في نهائي كأس السوبر الإفريقي ضد الأهلي المصري

كما أسندت إليه خطة مدرب مساعد لمنتخب تونس سنة 2014 إلى جانب المدرب الهولندي “رودكوول”

درب الدٌو فريق الملعب القابسي في 2015

إلتحق حمادي الدٌو سنة 2017 بالجزائر و تولٌى تدريب فريق اتحاد الحراش ثم تحول في فيفري 2018 إلى فريق دفاع “تاجنانت” حيث أنقذه من النزول إلى القسم الثاني و أنهى الترتيب في مرتبة التاسعة و هي مرتبة مشرفة .

 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0