أعلنت الهيئة المديرة للنادي الافريقي في بلاغ صادر عنها اليوم أنها قد قامت رسميا بتأكيد الاحتراز الفني ضد تواجد السيد الياس الغربي مدرب الملعب النابلي على بنك الاحتياط خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة 1 أفريل 2022 لحساب الجولة التاسعة و قبل الأخيرة من مرحلة التتويج ضمن منافسات البطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة “PRO A” و انتهت بانتصار الملعب النابلي 71-66 و الحال أنه لم يستظهر باجازته الفنية المسندة من الجامعة التونسية لكرة السلة في خرق واضح للفصل 180 من لوائح الجامعة التونسية لكرة السلة الذي ينص على خسارة جزائية لأي فريق يشرك في المباراة مدرباً أو مدربا مساعدا أو مرافقا أو طبيبا أو رئيس فرع دون الإستظهار بإجازاتهم الفنية المسندة من الجامعة التونسية لكرة السلة. 

بلاغ النادي الافريقي أكد أنه و نظراً الى العلاقة التاريخية التي تجمع الفريق بالملعب النابلي فقد وقع لفت نظر مسؤولي الملعب النابلي الى هذا الخطأ الإداري نصف ساعة قبل بداية المباراة لكنهم تمسكوا بتواجد المدرب على بنك الإحتياط و تدوين إسمه على ورقة المباراة في خرق واضح للفصل 180 رغم الإطلاع عليه مسبقاً مضيفا أن الهيئة المديرة للنادي الإفريقي ستدافع على حقوق الفريق كاملة و ستسعى لتطبيق القوانين واحترامها.

Article 180 :
“Sur le banc des remplaçants, chaque équipe peut avoir, en plus de l’entraîneur un entraîneur adjoint, un accompagnateur, un médecin, un soigneur et le Président de la section. Toutes ces personnes doivent appartenir à l’association et être en possession d’une licence délivrée par La Fédération Tunisienne de Basket Ball. A défaut de licence et de badge nominatif avec photo fourni par La Fédération Tunisienne de Basket Ball, aucune personne n’est admise sur le banc et sa participation à la rencontre est strictement interdite. En cas d’infraction le club fautif perdra sa rencontre par pénalité“.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 1 / 5. عدد الأراء : 1