أجرت اليوم الأحد 17 جوان 2018 عناصرنا الوطنية اخر حصة تدريبية في البرنامج استعدادا لمواجهة المنتخب الانجليزي غدا الاثنين بداية من الساعة 19 بتوقيت تونس على ملعب “Volgograd Arena” الذي يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج و بقيادة الحكم الكولومبي “Wilmar Roldan”. هذا و على ضوء هذه الحصة يبدو أن رأي المدرب الوطني نبيل معلول قد استقر على الاعتماد على التشكيلة الأساسية التالية : 

 

معز حسن – ياسين مرياح – صيام بن يوسف – علي معلول – ديلان برون – الفرجاني ساسي – الياس السخيري – أنيس البدري – نعيم السليتي – فخر الدين بن يوسف – وهبي الخزري 

 

قراءة في التشكيلة : 

الثابت أن نبيل معلول سيعتمد على خطة 4-2-3-1 بترسيم صيام بن يوسف و ياسين مرياح في محور الدفاع مع علي معلول في الجهة اليسرى و ديلان برون في الجهة اليمنى ليكون هذا الرباعي أولى الخطوط الدفاعية يتقدمهم كل من الفرجاني ساسي و الياس السخيري في خطة لاعبي ارتكاز يشكلان ثاني الخطوط فيما سيلعب أمامهما كل من فخر الدين بن يوسف من الجهة اليمنى و أنيس البدري من الجهة اليسرى و نعيم السليتي في خطة صانع ألعاب. هذا و ستوكل خطة المهاجم لوهبي الخزري الذي أكدت كل التقارير الصحفية أنه تعافى تماما من مخلفات الاصابة التي كان تعرض لها. 

 

اقحام فخر الدين بن يوسف أساسيا منذ البداية من الجهة اليمنى للهجوم هو حل تكتيكي قد يعتمده نبيل معلول أولا لاعطاء الجهة اليمنى نفسا هجوميا خاصة و قد استقر رأيه على الاعتماد على ديلان برون في خطة مدافع أيمن و المعروف عليه أنه لا يصعد بالشكل الكافي للهجوم و لضمان تواجد برون في الدفاع ليكون باستطاعة لاعبي المحور التغطية على صعود علي معلول في حالة خسارة الكرة و هجوم معاكس للأنجليز. هذا بالاضافة الى التحركات السريعة للروج الذي يحذق قطع الكرات و يقلق مدافعي الفريق الخصم ما سيعطي وسط ميداننا أكثر استقرارا.  

 

حظا سعيدا لمنتخبنا الوطني … 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0