بهزيمته القاسية الليلة بهدف دون رد من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع أمام منتخب أوروغواي و تجمد رصيده عند الـنقطة الثالثة أنهى المنتخب التونسي للأواسط منافسات الدور الأول لكأس العالم دون 20 عاما المقامة بالأرجنتين ثالثا للمجموعة الخامسة و كان ترشحه الى الدور الثمن نهائي مرتبط أساسا بنتيجة المباراة التي جمعت الليلة المنتخب الفرنسي بمنتخب هوندوراس. 
فرضيات ترشح المنتخب التونسي الى الدور ثمن النهائي كانت تستوجب اما نهاية مباراة فرنسا / الهوندوراس على نتيجة التعادل أو انتصار المنتخب الفرنسي بفارق 2 أهداف على أقصى تقدير. في المقابل في صورة انتصار المنتخب الهوندوراسي على نظيره الفرنسي بأي نتيجة أو انتصار المنتخب الفرنسي بفارق أكثر من هدفين فان المنتخب التونسي يكون خارج حسابات التأهل الى الدور ثمن النهائي. 
مباراة فرنسا / الهوندوراس التي كانت مثيرة الى أبعد الحدود انتهت منذ قليل بانتصار المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-1 وهو ما يعني اقتناص المنتخب التونسي لآخر البطاقات المؤهلة الى الدور ثمن النهائي كواحد من بين أفضل 4 منتخبات في المرتبة الثالثة من بين المجموعات الستة في أعقاب الدور الأول.
هذا و يواجه المنتخب التونسي نظيره البرازيلي متصدر ترتيب المجموعة الرابعة في الدور ثمن النهائي يوم الاربعاء 31 ماي 2023 بداية من الساعة 18 و 30 دق على ملعب دييغو أرماندو مارادونا.  
الترتيب النهائي للمنتخبات التي أنهت الدور الاول في المرتبة الثالثة : 
1- نيجيريا (6 نقاط) +1 
2- زيلاندا الجديدة (4 نقاط) -4 
3- سلوفاكيا (3 نقاط) +1 
4- تونس (3 نقاط) +1 
5- فرنسا (3 نقاط) 0

6- اليابان (3 نقاط) -1 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4.2 / 5. عدد الأراء : 5