بات الغموض يخيم على مصير الدوري السعودي للمحترفين في ضل تواصل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الذي تجاوز عتبة ال 95000 مصابا منذ اندلاع الأزمة الوبائية العالمية (95748 حالة اصابة مؤكدة حسب آخر تحيين لمنظمة الصحة العالمية من بينها 2591 اصابة في الساعات ال 24 الأخيرة) و ارتفاع عدد الوفيات ليبلغ 642 شخصا (من بينهم 31 حالة وفاة اليوم الماضي). 

هذا و قد أكد إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريح خص به موقع “kooora.com” أنَّ “قرار استئناف أو إلغاء دوري المحترفين السعودي تحدده الدولة والجهات المعنية وليس الاتحاد … هناك عاملان أساسيان لتحديد ذلك أولهما الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تفرضها الدولة على جميع القطاعات ومنهم كرة القدم، وأيضًا جدولة المسابقات الخارجية” مضيفا “مثلما شاهدنا في جميع اتحادات كرة القدم بالعالم، فإنَّ الدوريات تم استئنافها، أو إلغاؤها بقرارات من الدولة، وقطاع الكرة جزء من الدولة. الفيفا ترك حرية قرار عودة المسابقات للاتحادات المحلية بالتنسيق مع حكوماتها”.

وتابع:” المتغيرات اليومية قد لا تسمح لرابطة الدوري السعودي للمحترفين بتحديد موعد استئناف الدوري اليوم، لكن الموعد المبدئي هو (20 أوت 2020)، مع العلم بأنَّه خاضع للتقييم بشكل مستمر… حتى اللحظة لا نعرف متى يعود الطيران الدولي، وقد تكون أحد الحلول لإحضار اللاعبين، والمدربين، عبر رحلات خاصة. ما زلنا ننتظر اتضاح الصورة بصورة كاملة”.

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 3.7 / 5. عدد الأراء : 3