توج المنتخب المصري بكأس افريقيا للأمم دون 23 عاما لأول مرة في تاريخه بعد انتصاره منذ قليل على حساب المنتخب الايفواري بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي بحضور 70 ألف متفرج. أصحاب الأرض كانوا المبادرين بالتهديف منذ الدقيقة 37 عن طريق كريم العراقي قبل أن تدرك كوت ديفوار التعادل بهدف صادم في الدقيقة 89 من أقدام اللاعب “Aboubacar Junior Dumbia” لتنتهي المباراة في وقتها القانوني على نتيجة التعادل 1-1. لكن الحصة الاضافية الثانية حملت معها الجديد حيث تمكن قائد المنتخب المصري رمضان صبحي من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 114 لتنتهي المباراة بانتصار الفراعنة.

 

للاشارة فان طرفي النهائي كانا ضمنا ترشحهما لأولمبياد طوكيو 2020 الى جانب منتخب جنوب افريقيا الفائز اليوم بالمباراة الترتيبية أمام المنتخب الغاني بضربات الجزاء 6-5 بعد أن انتهت المباراة في وقتها القانوني على نتيجة التعادل 2-2. 

 

يذكر أن المنتخب المصري قد حصد أغلب الجوائز الفردية الخاصة بالبطولة حيث توج مصطفى محمد بلقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف و رمضان صبحي بجائزة أفضل لاعب في البطولة و محمد صبحي بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة كما تحصل الفراعنة على جائزة اللعب النظيف. 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0