خطى نادي جوفنتوس خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري الايطالي للمرة 36 في تاريخه و التاسعة على التوالي بعد انتصاره الليلة في قمة مباريات الجولة 34 على حساب لازيو بنتيجة 2-1. النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بادر بافتتاح النتيجة لأصحاب الأرض من علامة الجزاء مع مطلع الدقيقة 51 قبل أن يعود بعدها بثلاث دقائق و يمضي الهدف الثاني في حين جاء هدف لازيو الوحيد عن طريق هدافه الدولي الايطالي “Ciro Immobile” في الدقيقة 83 من ضربة جزاء. 

 

بهذا الانتصار رفع اليوفي رصيده الى 80 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه انتر قبل 4 جولات من نهاية السباق في حين تجمد رصيد لازيو عند النقطة 69 في المرتبة الرابعة. 

هذا و بتسجيله هدفين الليلة أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب عبر التاريخ ينجح في تسجيل 50 هدفا على الأقل في الدوري الأنجليزي و الدوري الاسباني و الدوري الايطالي كما أصبح أسرع لاعب يبلغ عتبة ال 50 هدفا حيث أن ال 61 مباراة التي خاضها مع السيدة العجوز حتى الآن لحساب الكالشيو كانت كافية لتحقيق هذا الرقم ليتفوق بالتالي على كل من تشيفتشينكو (68 مباراة مع ميلان) و البرازيلي رونالدو (70 مباراة مع انتر) . 

هذا و قد التحق كريستيانو ب “Ciro Immobile” في طليعة ترتيب هدافي الدوري الايطالي هذا الموسم برصيد 30 هدفا لكل منهما مع أسبقية لكريستيانو الذي لعب 30 مباراة مقابل 33 للدولي الايطالي مما يجعل الصراع على لقب هداف ال “Série A” مفتوحا بينهما الى غاية آخر جولة.  

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 4.3 / 5. عدد الأراء : 3