في تصريح خص به بي ان سبورتس أكد السلوفيني “Aleksander Ceferin” رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن القرار الذي اتخذه الوزير الأول الفرنسي “Edouard Philippe” يوم 28 أفريل الماضي و القاضي بعدم استكمال منافسات الدوري الفرنسي موسم 2019-2020 كان قرارا متسرعا مضيفا “بالنسبة للاتحاد الأوروبي ما يهمنا هو معرفة هوية الفرق أصحاب المراتب الأربعة الأولى التي ستشارك في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل لكن شخصيا أرى أن قرار الغاء بقية منافسات الدوري الفرنسي لهذا الموسم و اعتماد الترتيب الحاصل قبل ايقاف نشاط الدوري بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد كان قرارا متسرعا” …

 

و واصل … “إنه ليس بالقرار المثالي لأن الظروف يمكن أن تتحسن كثيرًا و يمكن للجميع اللعب باستثناء بعض البطولات. ولكن إذا كان القرار هو قرار الحكومة فما الذي يمكن أن تفعله الأندية ؟ أو رايطة الدوري الفرنسي ؟ لا يمكنهم فعل أي شيء. لكن بالنسبة لي كان القرار سابق لأوانه … لكنه في كل الأحوال لا يؤثر على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، لذلك فهو شأنهم الداخلي و لا دخل لنا فيه”.  

 

” لنا فريقان فرنسيان يشاركان حاليا في أدوار متقدمة من مسابقة كأس رابطة الأبطال الاوروبية لهذا الموسم (باريس سان جيرمان ضمن ترشحه الى الدور الربع نهائي بعد ازاحته لبوروسيا دورتموند في حين سيلعب أولمبيك ليون مباراة العودة أمام اليوفي لحساب ثمن النهائي بعد ان انتصر ذهابا في فرنسا 1-0) و قرار ايقاف منافسات الدوري الفرنسي يعني أن كلاهما لن يشارك في مباراة رسمية الا خلال شهر أوت المقبل و لا أدري درجة الجاهزية التي سيكونان عليها وقتها … في كل الحالات يجب علينا كاتحاد أوروبي أن نحترم قرارات السلط الفرنسية التي يبقى لها وحدها حق اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة”

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0