باعلان اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم سحب شرف تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019 من الكامرون يكون الاتحاد الافريقي قد اتخذ نفس القرار في 4 نسخ متتالية : 

 

  • كان 2013 : تم سحب شرف التنظيم من ليبيا لاسناده الى جنوب افريقيا و ذلك بسبب الوضع الأمني الذي عاشته الشقيقة ليبيا بعد اندلاع الثورة. 

 

  • كان 2015 : تم سحب شرف التنظيم من المغرب و اسناده الى غينيا الاستوائية بطلب من وزارة الصحة المغربية بسبب تنامي حالات الاصابة بفيروس ايبولا في عدد من الدول الافريقية المشاركة. 

 

  • كان 2017 : تم سحب شرف التنظيم من ليبيا و اسناده للغابون بسبب الوضع الأمني الصعب الذي عاشته الشقيقة ليبيا خلال فترة الانتخابات 

 

  • كان 2019 : تم سحب شرف التنظيم من الكامرون بسبب الوضع الأمني الصعب و التأخير الواضح في سير أشغال بناء الملاعب و المنشات الرياضية حسب ما ينص عليه كراس الشروط و تم اقرار فتح باب الترشحات للدول الراغبة في تنظيم المسابقة لتقديم ملفات الترشح الخاصة بها  في أجل لا يتعدى شهرا على أن يقوم الاتحاد الافريقي في وقت لاحق بدراسة الملفات و الاعلان عن البلد الفائز بشرف التنظيم.  

 

يذكر أن الاتحاد الافريقي قام أيضا بسحب شرف التنظيم من زامبيا و أسنده للمغرب في كان 1988 و سحب شرف التنظيم من كينيا و أسنده الى جنوب افريقيا سنة 1996 و سحب شرف التنظيم أيضا من زيمبابوي سنة 2000 و منحه لكل من غانا و نيجيريا. 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0